Capture décran 2020 07 22 à 13.59.31 660x330 - أحزاب المعارضة لن تذهب بعيدا في تقديم ملتمس الرقابة ضد حكومة العثماني

أحزاب المعارضة لن تذهب بعيدا في تقديم ملتمس الرقابة ضد حكومة العثماني

لم تستطع أحزاب المعارضة أن تذهب بعيدا في تلويحها بتقديم مقترح ملتمس الرقابة ضد حكومة سعد الدين العثماني، وأعلنت تأجيل موعد الندوة الصحافية التي كانت ستعقدها غدا الخميس لتوضيح موقفها إلى أجل غير مسمى.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”تلغراف” أن أحزاب “الأصالة والمعاصرة” و”الاستقلال” و”التقدم والاشتراكية” لن تذهب بعيدا في تفعيل مبادرتها إلى حجب الثقة عن الحكومة، بشكل يؤكد بالملموس أن التلويح بهذا المقترح كان مجرد مناورة سياسية سعت من خلالها أحزاب المعارضة إلى تحقيق بعض المكاسب الظرفية في أفق الانتخابات المقبلة.

وذكرت المصادر ذاتها أن المبادرة إلى تقديم ملتمس الرقابة تعد خطوة سياسية نادرة ومؤثرة في المشهد السياسي، يحتاج الإقدام عليها إلى جرأة أكبر، وإشارات إيجابية من كافة الفاعلين السياسيين من أجل الإقدام عليها، وهو ما لم تتلقه قيادات الأحزاب الثلاث في الأسابيع الماضية بعد إعلانها عن هذه الخطوة.

وتفسر المصادر داتها هذا التراجع أيضا بالمستجد الهام الذي مثله رفع تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي إلى نظر الملك محمد السادس، بعد شهور طويلة من العمل، وهو التقرير الذي تضمن إشارات صريحة إلى ضرورة تحقيق نوع من التكامل والتعاون بين كافة القوى السياسية والحزبية من أجل تفعيله.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *