أخنوش 780x470 1 660x330 - أخنوش: بعض المزايدين على ثمن الحولي وجب عليهم الاهتمام بمخلفاتهم في تدبير التعليم

أخنوش: بعض المزايدين على ثمن الحولي وجب عليهم الاهتمام بمخلفاتهم في تدبير التعليم

خص أخنوش الفريق الحركي بمجلس النواب بانتقاد حاد على خلفية تصريحات نوابه بشأن أسعار الأكباش، قائلا إنه و”عوض المزايدة بأسعار أكباش العيد كان على بعض الفرقاء السياسيين الاهتمام بمخلفات تدبيرهم لقطاع التعليم”.

وأضاف أخنوش، خلال حلوله بعد زوال الثلاثاء بمجلس المستشارين في إطار جلسة للمساءلة الشهرية، قائلا: إن “تدبيرهم لقطاع التعليم أثقل ميزانية الأسرة المغربية، ونحاول اليوم التخفيف من ذلك”.

وقال أخنوش بالحرف في تعقيبه على أسئلة المستشارين: “تابعت بالأمس في التلفزيون النقاش في البرلمان حول أضحية العيد، ما أريد قوله أنه عوض المزايدة على ثمن الحولي ديال العيد، كان الأولى بالبعض أن يهتموا بمخلفات تدبيرهم لقطاع التعليم للي تقل ميزانية الأسرة المغربية ولي حنا كنحاولو اليوم نعالجوها”.

واسترسل في كلامه مؤكدا أنه من السهل بالنسبة للبعض أن ينتقدو، وأن يقولوا أن ثمن أضحية العيد يبلغ 5000 درهم، وأضاف: “… المغاربة يعرفون أن ثمن أضحية العيد قد يتجاوز 7000 درهم، لكن هناك أضاحي ثمنها 2000 و 1700 درهم وحتى الأضاحي التي يصل ثمنها ألف درهم فهي موجودة”، و”كل واحد كيلقى دكشي لي بغا”، رغم الأزمة العالمية وقلة التساقطات المطرية وموسم الجفاف، على حد تعبيره.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *