جود تلغراف 504x330 - أخنوش: تعرضت لحملات كثيرة منذ 2016 وهذه كلفة السياسة

أخنوش: تعرضت لحملات كثيرة منذ 2016 وهذه كلفة السياسة

قال رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، إنه يعلم جيدا منذ دخوله إلى السياسة أن هناك كلفة بالمقابل، مضيفا: “كنت عارف باللي مغاديش يخليونا نخدمو مرتاحين، ولكن، بجهد الله، حنا قادرين نواجهو العراقيل”.

وأضاف أخنوش، اليوم الجمعة، في كلمته الافتتاحية لفعاليات الجامعة الصيفية التي تنظمها الشبيبة التجمعية يومي 9 و10 بأكادير، حول “تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية: إكراهات التفعيل والالتزام الحكومي الثابت”، أنه واجه حملات كثيرة، كما أن هذه الهجمات زادت حدتها بعدما وضع المغاربة ثقتهم في الحزب.

وأشار أخنوش إلى أن الشرعية يستمدها “الأحرار” من ثقة المغاربة الذين منحوا الحزب الرتبة الأولى في الانتخابات الأخيرة.

وأضاف رئيس حزب “الحمامة” أنه واجه حملات كثيرة منذ سنة 2016، لما تولى رئاسة الحزب، غير أنه تمكن “من مواصلة المسار بثبات”، مبرزا أن هذه الهجمات زادت حدتها مباشرة بعد تصدر حزبه لانتخابات 8 شتنبر، مردفا: “وفي جميع اللحظات التي تزداد فيها حدة الهجمات، كنا دائما واثقين بأن مشروعيتنا حقيقة ثابتة، أساسها صناديق الاقتراع”.

وشدد أخنوش على أن هذه الرتبة نالها حزبه “بالعمل الجاد والدؤوب”، حينما قال “حنا الحزب اللي جاب المرتبة الأولى بدراعو”، مشيرا إلى أن “الحزب في مثل هذا اليوم 09 شتنبر 2021، يوم الإعلان عن النتائج، حقق الفوز في الانتخابات لأول مرة في تاريخ الحزب”، واصفا الانتخابات الماضية “بالمحطة الدستورية النزيهة والشفافة”.

وبعد أن أشار إلى أنها كانت لحظة تتويج “الدينامية المتواصلة للأحرار” لمدة 5 سنوات، أكد أخنوش على أن “القرار كان فيها للمواطن فقط، كما كانت دليلا على أن المغاربة واعين بأن الذي يشتغل يستحق الفوز في هذه الاستحقاقات”، مضيفا “المغاربة في الانتخابات قطعوا مع الشعبوية واختاروا برامج واضحة.. المغاربة قالو لشي وحدين: الله يجعل البركة عطيناكم فرصة أولى وثانية ومشفنا والو”.

 

 

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *