news 1526859507 660x330 - أرباب المطاعم والمقاهي والفنادق بالبيضاء يرفضون "ضريبة النفايات" الجديدة

أرباب المطاعم والمقاهي والفنادق بالبيضاء يرفضون “ضريبة النفايات” الجديدة

عبر أرباب المطاعم والمقاهي والفنادق عن سخطهم من القرار الجبائي الذي يحاول المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء فرضه بخصوص ضريبة النفايات.

وقال نور الدين الحراق، رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، إن الجامعة ترفض أن يتم فرض ضريبة على أصحاب المقاهي والمطاعم بسبب النفايات.

وأكد الحراق أن المهنيين بمدينة الدار البيضاء لا يمكن لهم القبول بهذه الضريبة، مضيفا أن هناك توجه عام من أجل فرض ضرائب معينة على أصحاب المقاهي والمطاعم والفنادق من أجل تدبير الأزمات المالية التي تتخبط فيها الجماعات.

وأفاد المتحدث نفسه أن هذا القرار سيخلق أزمة، لأنه عوض أن تتجه الحكومة لدعم هذا القطاع الذي تكبد عدة خسائر خلال فترة الجائحة، يتفاجأ بفرض عدة ضرائب.

في حين كشف مولاي أحمد أفيلال، نائب عمدة الدار البيضاء، المكلف بقطاع النظافة، أنه من المنتظر أن يتم خلال دورة أكتوبر المقبلة، المصادقة على قرار جبائي جديد، يخص أصحاب المقاهي والملاهي الليلية والمطاعم، والفنادق وغيرها من المحلات الخاصة بتقديم الوجبات الغذائية.

وأوضح نائب عمدة الدار البيضاء أنه سيتم بناء على هذا القرار استخلاص ما بين 300 و500 درهم للطن الواحد، على النفايات التي يرميها أصحاب الفنادق والمطاعم والمقاهي والملاهي الليلية وغيرها من المحلات التي تقدم الوجبات الغذائية.

وأضاف المتحدث نفسه، أن أصحاب هذه المحلات تخرج يوميا الأطنان من النفايات ويتم جمعها لهم بشكل مجاني، من طرف الشركات المكلفة بجمع النفايات بمدينة الدار البيضاء.

 

شاهد أيضاً

التدخين 310x165 - "البيجيدي" يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

“البيجيدي” يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

طالبت مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب بمنع التدخين واستهلاك الشيشة والسيكار والسجارة الإلكترونية، والإشهار لهذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *