casa caf   1 180885079 - أرباب المقاهي: ما تقوم بها السلطات المحلية في حقنا هو "حملة إذلال"

أرباب المقاهي: ما تقوم بها السلطات المحلية في حقنا هو “حملة إذلال”

استنكرت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الطريقة ”المبتذلة وغير الناجعة والمهينة للمستثمرين في القطاع” التي تشن بها السلطات المحلية حملتها على المقاهي والمطاعم.

واعتبرت الجمعية، في بلاغ لها، أن ما يقوم به رجال السلطة ليس حملات لتنظيم الملك العام، وإنما حملات “إذلال” للمستثمرين المغاربة أمام عدسات الكاميرات.

ورفضت الهيئة ذاتها ما وصفتها بالهجمة الشرسة التي يقودها بعض رجال السلطة المحلية وبعض رؤساء الجماعات على قطاع منهك لم يتعاف بعد من آثار القرارات الحكومية المتعلقة بالجائحة.

وقالت إن هذه الحملات “تضرب عرض الحائط  التوجيهات السامية لجلالة الملك لتشجيع الاستثمار والحفاظ على مناصب الشغل”، مؤكدة على أن هذه  الحملات ما هي  إلا حركات إلهاء للتغطية عن الارتفاع المهول للأسعار في كل المواد الأساسية.

ولفت المكتب الوطني للجمعية إلى أن تنظيم الملك العام كان دائما ولا يزال مطلبا وطنيا للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والماعم بالمغرب، وقدم فيه المكتب الوطني مقترحات ناجعة تضمن انسيابية المرور وتضمن الحق في الاستغلال الاقتصادي وتضمن موارد مهمة للجماعة.

واستغرب البلاغ حالة الشرود التي توجد فيها وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وعدم تدخلها في ما يتعرض له المستثمرون المغاربة من تعسف و إذلال “تنظيمي “وجبائي ، مطالبا بأحد الخيارين  إما إحالة قطاع المقاهي والمطاعم  على وزارة أخرى أو إحالة الوزير على وزارة أخرى.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *