التعاقد في التعليم تلغراف 640x330 - أساتذة التعاقد يرفضون الاتهامات بإضاعة الزمن المدرسي

أساتذة التعاقد يرفضون الاتهامات بإضاعة الزمن المدرسي

 

رفض الأساتذة أطر الأكاديميات اتهامات إضاعة الزمن المدرسي للتلاميذ، معتبرين أن “المسؤول عن الأمر هو وزارة التربية الوطنية واستمرار مخطط التعاقد داخل القطاع”.

وبالمقابل، ربطت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، في بلاغ لها، استمرار الإضرابات في قطاع التعليم بما “تعرض له الإنزال الوطني من قمع ومتابعات طالت الشغيلة التعليمية”.

وأضافت التنسيقية أن “الأساتذة يقدمون تضحيات كبيرة خلال فترات طويلة”، متسائلة حول “حدود اعتبار الوزارة للزمن المدرسي مقتصرا على بقاء التلميذ داخل القسم دون مراعاة لجودة التعليم”.

وانتقد المصدر ذاته خرجات جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، مطالبا بالاهتمام بالأمور الأساسية من بنيات تحتية ضرورية وشروط التمدرس والخدمات الضرورية والقضاء على الاكتظاظ.

وبخصوص الحوار، اعتبرت التنسيقية أن الأساتذة يستجيبون لكل جلسات الحوار منذ سنة 2019، مشددة على أن الوزارة تتراجع عن التزاماتها كما لا تحترم المفاوضات.

وكانت وزارة التربية الوطنية في عهد الحكومة الحالية قد باشرت، من خلال لجنة تقنية تضم ممثلين عن الوزارة والنقابات التعليمية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مناقشة السبل الممكنة لتسوية هذا الملف؛ غير أنها لم تتمكن من كسب ثقة “الأساتذة المتعاقدين”.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *