102702100 gettyimages 536194344.jpg 660x330 - أسوأ موجة حر في تاريخ بريطانيا و30 حريقا في غابات إسبانيا

أسوأ موجة حر في تاريخ بريطانيا و30 حريقا في غابات إسبانيا

أعلنت السلطات البريطانية، أمس السبت، حالة الطوارئ الوطنية بسبب موجة الحر وتوقعات بوصول درجات الحرارة بعد غد الاثنين إلى 40 درجة مئوية.

وقالت رئاسة الوزراء البريطانية، في بيان صحفي، إنه سيتم عقد اجتماع للجنة الطوارئ الوطنية (كوبرا) بحضور الوزراء المعنيين بهدف مناقشة القضية من جميع جوانبها والتأكد من جاهزية الوكالات الرسمية والاجهزة الحكومية المختصة.

وأوضحت أن الاجتماع سيعقد بعد قرار (الوكالة البريطانية للامن الصحي) رفع درجة التحذير بسبب الطقس من الدرجة الثالثة الى الرابعة مما استدعى إعلان حالة الطوارئ الوطنية محذرة من أن ارتفاع درجة الحرارة الى 40 درجة مئوية سيكون الأعلى في تاريخ البلاد وستكون له مخاطر صحية محدقة بحياة كثير من الناس.

وعلى صعيد متصل، دعت شركات النقل بالقطارات وقطارات (مترو) لندن إلى ضرورة تجنب السفر بين يومي الأحد والثلاثاء بالقطارات لاحتمال تأثر سلامة شبكة سكك الحديد من الحرارة المرتفعة.

من جهته، أفاد التلفزيون الإسباني الرسمي، أمس السبت، بأن قوات الإطفاء تحاول مكافحة أكثر من 30 حريق غابات نشط في مناطق مختلفة من البلاد، لافتا إلى أنها دمرت أكثر من 14 ألف هكتار من الغابات والمحميات الطبيعية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الإعلان خلال الساعات الماضية عن عشرات الحرائق في عدة أقاليم إسبانية، لا سيما الأندلس جنوبا، وغاليثيا في الشمال الشرقي، وإكستريمادورا وكاستيا وليون، مشيرا إلى أن محاولات السيطرة عليها تواجه صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة النسبية.

وأوضح أن السلطات أجلت آلاف الأشخاص، يوم السبت، بسبب الحرائق التي خرجت عن نطاق السيطرة في عدة محافظات، منها ملقا جنوبا، حيث نشب حريق في ميخاس تسبب بتدمير أكثر من 1890 هكتارا، ودفع السلطات إلى إجلاء 3065 شخصا من منازلهم.

ويأتي ذلك تزامنا مع موجة الحر الشديد التي تضرب البلاد، والتي بدأت يوم الأحد الماضي وتستمر حتى يوم الاثنين المقبل، علما أن بعض المناطق سجلت درجات حرارة وصلت إلى 45 مئوية، فيما سجل عدد كبير منها 44 درجة مئوية.

كما تسببت موجة الحر في وفاة 360 شخصا بحسب ما كشف عنه معهد كارلوس الثالث التابع لوزارة الصحة الإسبانية.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *