IMG 20220206 WA0019 660x330 - أسود التيرانغا يعانقون لقبهم الأفريقي الأول على حساب مصر

أسود التيرانغا يعانقون لقبهم الأفريقي الأول على حساب مصر

 

توج المنتخب السينغالي بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على نظيره المصري في مباراة النهاية التي جرت على ملعب أوليمبي ولم تحسمها إلا ركلات الجزاء.

وعرف الشوط الأول تفوقا نسبيا للمنتخب السينغالي، هذا الأخير هدد في أكثر من مناسبة مرمى الحارس أبو جبل ، لكن الحارس المصري تصدى ببسالة لأهداف محققة ، علاوة على تضييع ساديو ماني ضربة جزاء في الدقائق الأولى.

واستعاد المنتخب المصري السيطرة في شوط المباراة الثاني بعد التغييرات التي أجراها المدرب كيروش على التشكيل في شقه الهجومي، لكن لاعبيه لم يحسنوا التعامل مع الفرص التي سنحت لهم.

وانتهت التسعين دقيقة بالتعادل فاضطر الفريقان لخوض الشوطين الإضافيين، لكن خلال الثلاثين دقيقة الإضافية ظهر العياء على اللاعبين فسيطرت معركة الوسط و انعدمت الفرص، فانتقلت المباراة ركلات الجزاء الترجيحية.

ورجحت ركلات الجزاء الترجيحية كفة أسود التيرانغا على حساب نظرائهم الفراعنة بنتيجة 4-2 ، ليحسم المنتخب السينغالي اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وكان لاعبو المنتخب المصري يجرون المباراة لركلات الجزاء الترجيحية لكونهم يجيدون إدارتها، لكن الحظ لم يحالفهم فأخلفوا الموعد مع اللقب الأفريقي الثامن في تاريخهم.

شاهد أيضاً

telechargement 77 300x165 - المنتخب المغربي يحافظ على الرتبة 13 عالميا في آخر تصنيف للفيفا

المنتخب المغربي يحافظ على الرتبة 13 عالميا في آخر تصنيف للفيفا

تمكن المنتخب الوطني المغربي من المحافظة على المركز الثالث عشر في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *