roi mohamed 6 telegraph - أكادير تنتظر زيارة الملك في ظل ركود سياحي غير مسبوق

أكادير تنتظر زيارة الملك في ظل ركود سياحي غير مسبوق

تعيش مدينة أكادير حالة من الاستنفار والترقب استعدادا لاستقبال الملك محمد السادس في زيارة جديدة لعاصمة سوس. وينتظر أن يحل الملك محمد السادس بمدينة أكادير يوم عيد الفطر، للوقوف على مدى تقدم برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أعطى انطلاقته شهر فبراير من السنة الماضية.

وكان الملك محمد السادس، قد ترأس في فبراير 2020 ، حفل إطلاق برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، وهو البرنامج المهيكل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة وتعزيز دورها كقطب اقتصادي مندمج وكقاطرة للجهة ككل.

من جهة أخرى، ستكون الزيارة الملكية لعاصمة سوس فرصة أيضا للوقوف على مدى تقدم الأشغال في المحطة السياحية لتغازوت، وكذا الاطلاع على مدى احترام المستثمرين بالمحطة المذكورة لقوانين التعمير.

وتعرف مختلف المشاريع المدرجة في برنامج التنمية الحضرية ومشاريع المحطة السياحية لتغازوت بطئا كبيرا في التنفيذ، وتعثرا في الإنجاز. وكانت محطة تغازوت قد شهدت العام الماضي عملية هدم واسعة لبنايات مخالفة للمعايير وقوانين التعمير المنصوص عليها في هذا المشروع.

كما يعرف مشروع الإقلاع الصناعي الخاص بمنطقة سوس تعثرا فلي تنفيذ الاستثمارات، بعد أن خلق انتظارات واسعة في أوساط الساكنة وخصوصا من الفئات الشابة النشيطة التي رأت فيه أملا في الحصول على فرص الشغل. وتعيش مدينة أكادير على إيقاع ركود اقتصادي شامل بعد أن توقفت الحركة السياحية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *