Top Employeur T 660x330 - أكسا التأمين المغرب تتوج بلقب Top Employer 2023

أكسا التأمين المغرب تتوج بلقب Top Employer 2023

حصلت أكسا التأمين المغرب كواحدة من الشركات الرائدة في مجال التأمين بالمغرب، رسميا، على لقب Top Employer 2023 من طرف هيئة الشهادات الدولية المرموقة Top Employers Institute.

ووفق بلاغ صحافي للشركة، تتوج هذه الشهادة الجهود التي قامت بها الشركة لتنفيذ أعلى معايير الموارد البشرية وتعزيز مكانتها كمشغل من الدرجة الأولى.

فمنذ سنة 2020، قامت أكسا التأمين المغرب بتطوير خطة تحول شاملة طموحة تهدف إلى إعادة تموضع الشركة، التي تنتمي إلى مجموعة أكسا الرائدة عالميا في قطاعها، من ضمن شركات التأمين الأكثر إبتكارا والأقرب إلى توقعات زبنائها، وذلك بفضل التميز العملي من حيث المناظيم والأدوات.

ومن ناحية الموارد البشرية، أدى هذا التحول إلى تحسن ملحوظ في الخدمات المقدمة للمستخدمين ، ومناظيم إدارة المسار المهني، بالإضافة إلى التنمية والتكوين لمنح المستخدمين الوسائل اللازمة للإستفادة الكاملة من قدراتهم. كما تهدف هذه الخطة أيضا إلى تعزيز سمعة الشركة كمشغل مثالي لجذب أفضل مواهب هذا القطاع والاحتفاظ بها.

وبحصولها على شهادة Top Employer القيمة، تلتزم أكسا التأمين المغرب بتوفير بيئة عمل مثالية لمستخدميها من خلال تطبيق ممارسات مبتكرة بالنسبة للموارد البشرية عبر 20 موضوعا يتم اختبار الشركة على أساسها، بدءا بإستراتيجية إدارة المواهب، بيئة العمل، اكتساب المواهب، التدريب وتنمية المهارات، الراحة في العمل، وكذا التنوع والإدماج.

وحسب البلاغ، فإن هذه الشهادة هي اعتراف بالتزام أكسا التأمين المغرب تجاه مستخدميها وتأكيد على مكانتها الرائدة كمشغل في مجال التأمين بالمغرب.

Top Employers Institute وتعتبر شهادة دولية تصادق على تميز ممارسات الموارد البشرية. إذ تساهم في تسريع تأثير هذه الممارسات لتحسين عالم العمل. يمكن برنامج شهادة Top Employers Institute من المصادقة على المؤسسات المشاركة واعتمادها والاعتراف بها كمشغلين مرجعيين.

ومنذ تأسيسها لأزيد من 30 عاما ، قامت Top Employers Institute بتصديق 2053 مؤسسة في 121 دولة. وتتمتع المؤسسات المعتمدة بتأثير إيجابي على حياة أكثر من 9.5 مليون مستخدم عبر العالم.

من جهتها، تعتبر أكسا التأمين المغرب أحد رواد تأمينات الأضرار والإدخار بالمغرب، وتقدم خدماتها لحوالي مليوني زبون بالمغرب، عبر إحدى أهم شبكات الوكلاء العامون ووسطاء التأمينات.

وحققت أكسا التأمين المغرب رقم معاملات بقيمة 4871 مليون درهم، خلال 2020، وتدبر 27 مليار من الأصول.
وتعتبر أكسا التأمين المغرب، فرعا 100 % لمجموعة “أكسا”، الرائد العالمي في التأمينات وتدبير الأصول، من خلال 149 ألف متعاون في خدمة 95 مليون زبون في 50 بلدا.

وارتفع رقم معاملات المجموعة، خلال 2021، وفق قواعد المحاسبة IFRS إلى 99.9 مليار “أورو” ونتيجة عملياتية في حدود 6.8 ملايير “أورو”. ووصلت الأصول التي تدبرها “أكسا”، عند متم دجنبر 2021، إلى 1051 مليار أورو”.

شاهد أيضاً

تخرج عن صمتها في غلاء أسعار المحروقات 310x165 - مندوبية التخطيط: نسب التضخم المسجلة حاليا بالمغرب هي الأعلى منذ 30 سنة

مندوبية التخطيط: نسب التضخم المسجلة حاليا بالمغرب هي الأعلى منذ 30 سنة

قالت المندوبية السامية للتخطيط إن نسب التضخم المسجلة بالمغرب هي الأعلى منذ 30 سنة، مشيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *