Taille photo act web alstom fes MLM 660x330 - ألستوم توفر 1492 وظيفة في المغرب خلال العام الماضي وفق تقرير إرنست آند يونغ

ألستوم توفر 1492 وظيفة في المغرب خلال العام الماضي وفق تقرير إرنست آند يونغ

أصدرت شركة ألستوم العالمية الرائدة في مجال حلول التنقل المستدام والأخضر، أول تقرير عن تأثيرها على المغرب بالشراكة مع شركة إرنست آند يونغ.

ووفق بلاغ صحافي، يسرد التقرير مساهمات شركة ألستوم الاجتماعية والاقتصادية وأهداف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في المغرب من أبريل 2021 إلى مارس 2022.

وشاركت ألستوم بفاعلية في تلبية احتياجات التنقل المتزايدة في المغرب، إضافة إلى دعم الخطط الصناعية للملكة، وتثبيت المغرب بصفتها جزء من سلسلة التوريد العالمية لشركة ألستوم.

وتنتج شركة ألستوم الكبائن والأسلاك الكهربائية و قريباًفي مدينة فاس سوف تنتج المحولات الداخلية المستخدمة في أدوات النقل على السكك الحديدية المُسلمة للعملاء في جميع أنحاء العالم.

ويعد االمصنع الكائن في فاس جزءًا مهمًا من سلسلة التوريد العالمية لشركة ألستوم وتُجهز ما يتجاوز 20 مشروعًا سنويًا.

وتعد المملكة المغربية سوقًا مهمًا لشركة ألستوم، حيث نلتزم بالعمل بجانب شركائنا خلال تنفيذهم رؤية المملكة. قال السيد مهدي ساهل، المدير العام لشركة ألستوم المغرب “نتواجد بقوة في المغرب عبر خطي إنتاج يخدمان مشاريع شركة ألستوم عالميًاوبخطة لتوسيع القاعدة الهندسية والصناعية للسكك الحديدية.”

وعلق أندرو ديليون، رئيس شركة ألستوم في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تلتزم شركة ألستوم المغرب بإعداد وسائل نقل أكثر اخضرارًا ونظافة وأمانًا مع المغاربة ومن أجلهم. وتسرنا مشاركتنا نتائج هذا التقرير وتأثير العمل الجاري في المملكة. ويُعد هذا التقرير دليلًا على التزامنا بقياس مدى أثرنا وتحسينه باستمرار ضمن حدود المغرب وخارجها “.

وخلص التقرير إلى أن الحلول التي يختارها عملاء الشركة ذات تأثير هائل على الحياة اليومية للمغاربة كما تعد جزء لا يتجزأ من تحديث شبكة السكك الحديدية في الدولة. مشيرا إلى أن 12 قطار من فئة (Avelia Euroduplex) التي اشتراها المكتب الوطني للسكك الحديدية استخدمت لتقديم أول خط فائق السرعة في إفريقيا في عام 2018 لربط مدينة طنجة بمدينة الدار البيضاء في ساعتين و10 دقائق. فيما سلمت شركة ألستوم أول ترام من نوع سيتاديس (Citadis) إلى مدينتي الرباط والدار البيضاء في عام 2011 وقد سُلم 190 ترام حتى الآن. واختار المكتب الوطني للسكك الحديدية 77 قاطرة بريما (Prima) لمنصته المعيارية المصممة لتزويد المشغلين بحلول مرنة لكل من الشحن، والركاب، والخدمات المختلطة. حاليًا، جُهز 1,310 كيلومترًا من خطوط السكك الحديدية بحلول إشارات شركة ألستوم. هذا وقدرت شركة إرنست آند يونغ انخفاض نسبة ثاني أكسيد الكربون لكل راكب عن كل كيلومتر في قطارات الركاب بنسبة 89 % مقارنة بالسيارات وسوف يزداد انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المملكة نظرًا إلى زيادة استخدامها لمصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة.

شاهد أيضاً

raw 1632767165 310x165 - مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

واصلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضها على مستوى العالم في الربع الثالث من السنة، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *