IMG 20220202 131215 660x330 - إريكسون توقع شراكات مع جامعات في المغرب لتعزيز مهارات الطلاب الرقمية

إريكسون توقع شراكات مع جامعات في المغرب لتعزيز مهارات الطلاب الرقمية

وقعت إريكسون (NASDAQ: ERIC) اتفاقيات مع جامعات كبرى في المغرب لتعزيز الشراكة المتبادلة في مجالات تنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتوجيه المهني، والتدريب، والتعلم الرقمي، والابتكار.

ووفق بلاغ صحافي، فإن الهدف الأساسي للبرنامج هو منح المواهب الشابة في المغرب فرص التعلم والتطوير المهني على مستوى عالمي.

وكجزء من الاتفاقيات، ستزود إريكسون الطلاب بالتدريب أثناء العمل والإرشاد من خلال كبار المتخصصين في الصناعة. ستوفر إريكسون أيضًا للطلاب منصة Ericsson Educate، وهي بوابة مهارات رقمية طورتها شركة إريكسون أثناء انتشار الوباء، وتهدف إلى تعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لطلاب الجامعات وزيادة استعدادهم للوظائف في قطاعي الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويتضمن جزء من حملة إريكسون AfricaInMotion#، والتي تهدف إلى تسريع التبني والشمول الرقمي عبر القارة، البرنامج مسارات تعليمية مختلفة، مخصصة للاحتياجات التعليمية ومستوى نضج الطلاب المستهدفين، ويضم دورات عبر الإنترنت على شبكات الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، وعلوم البيانات، والأتمتة، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي. تخطط إريكسون للمساهمة بنشاط في رعاية قادة التكنولوجيا في المغرب في المستقبل من خلال مسابقات منسقة للقيادة الفكرية والابتكار للطلاب.

وقالت نورا وهبي، نائب الرئيس ورئيس وحدة العملاء في غرب إفريقيا والمغرب في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: “منذ أن بدأنا حملة AfricaInMotion#، ركزنا على تعزيز التعليم والابتكار وريادة الأعمال في جميع أنحاء القارة. من خلال شراكتنا مع الجامعات في المغرب، نهدف إلى إظهار إمكانات التكنولوجيا لتمكين طرق تعلم أكثر ذكاءً وتعزيز فعالية التدريس. نظرًا لكوننا روادًا في التكنولوجيا الخلوية ولدينا إرث يمتد لأكثر من قرن من الزمان في هذه الصناعة، فإننا ملتزمون بتزويد المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء القارة بخبراتنا ورؤى وحلولنا لمساعدة إفريقيا في تعزيز قادة التكنولوجيا في المستقبل. ”

وتتواجد شركة إريكسون في المغرب منذ عام 1984 ولعبت منذ ذلك الحين دورًا رئيسيًا في مشهد الاتصالات في البلاد. من خلال تعزيز المهارات الرقمية للطلاب وتمكين الجامعات، الشراكات ستعزز المواهب المغربية الشابة وستساعدهم على إطلاق العنان لإمكاناتهم وتسريع التنمية الرقمية للقارة.

شاهد أيضاً

raw 1632767165 310x165 - مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

واصلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضها على مستوى العالم في الربع الثالث من السنة، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *