2023 05 30 09 33 19 592775 - إسرائيل تتجه إلى الاعتراف رسميا بمغربية الصحراء

إسرائيل تتجه إلى الاعتراف رسميا بمغربية الصحراء

كشفت وزيرة النقل الإسرائيلية، ميري ريجيف، اليوم الإثنين، أن إسرائيل ستعبر عن موقفها من الصحراء في وقت قريب جدًا.

وأكدت المسؤولة الإسرائيلية، خلال مقابلة على قناة i24NEWS، أن إسرائيل تدرك أهمية هذه القضية بالنسبة للمغاربة، وأن العلاقات مع المغرب لها أهمية قصوى بالنسبة لإسرائيل، وأنها واثقة من أن الحكومة ستتخذ موقفًا بشأن هذه القضية في وقت قريب جدًا.

وتعتبر هذه الزيارة ذات أهمية كبيرة للوزيرة على المستويين الشخصي والمهني، حيث أعربت عن سعادتها بوجودها في المغرب قائلة: “أشعر هنا كأنني في بيتي، إنها زيارتي الأولى للمملكة ولذلك فهي ذات أهمية كبيرة بالنسبة لي على المستوى المهني، ولكنها أيضًا ذات أهمية شخصية بالنسبة لي؛ حيث وُلد والدي في العرائش ودُفن جدي في الدار البيضاء”.

وأشارت ميري ريجيف إلى أنها لاحظت في المغرب “رغبة كبيرة في التعاون مع إسرائيل”، موضحة أن “اتفاقات أبراهام ستسمح أيضًا للمغرب بأن يكون جسرًا بين إسرائيل والدول الأفريقية في جميع مجالات التنمية الممكنة”.

وتقوم وزيرة النقل الإسرائيلية، ميري ريجيف، بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد هام، حيث وقعت أمس الإثنين بالرباط، برفقة وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، على ثلاث اتفاقيات تعاون في مجال النقل بين المغرب وإسرائيل، بما في ذلك اتفاقيتين حكوميتين تتعلقان بالتعاون في مجال النقل البحري والاعتراف المتبادل برخص السياقة، ومذكرة تفاهم بشأن تطوير التعاون التقني في مجال السلامة الطرقية والتنقل المستدام.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *