1 1344444 1 660x330 - كوريا الجنوبية..إصابة رجل بالغ بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة بعد مرضه بكوفيد19

كوريا الجنوبية..إصابة رجل بالغ بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة بعد مرضه بكوفيد19

كشفت كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، عن إصابة رجل بالغ بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة التى تحدث عادة لدى الأطفال والمراهقين المصابين بفيروس كورونا المستجد وهي الحالة الأولى التى تشهدها البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الكورية إن بعض المصادر الطبية الكورية أكدت إصابة رجل بالغ من العمر 38 عاما بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة بعد إصابته بفيروس كورونا في نهاية شهر أبريل في مركز أسان الطبي في سيول، وهذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها شخص بالغ بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة في كوريا الجنوبية بعد إصابته بفيروس كورونا.

وصرح الدكتور كيم، إن متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة تحدث عادة لدى الأطفال والمراهقين ومن النادر حدوثها لدى البالغين، مشيرا إلي أنه من المحتمل أن تكون متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة هي إحدى المضاعفات المرتبطة بـ(كوفيد-19).

ومتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال هي حالة مرضية خطيرة يبدو أنها مرتبطة بالإصابة بمرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). ظهرت أعراض توعك خفيفة على معظم الأطفال الذين أصيبوا بفيروس (كوفيد-19). لكن في حالة الأطفال المُصابين بمتلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال، تتضرر بعض أعضاء الجسم وأنسجته كالقلب والرئتين والأوعية الدموية والجهاز الهضمي والدماغ والجلد أو العينين بشكل بالغ الحدة. وتعتمد مؤشرات وأعراض المرض على الأجزاء المُصابة في الجسد.

 

شاهد أيضاً

الأسر المغربية تلغراف 310x165 - بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

أظهرت معطيات المندوبية السامية للتخطيط تدهورا كبيرا للوضعية المالية للأسر المغربية، حيث لجأت الى الاقتراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *