بب 2 660x330 - إنجاز تاريخي.. لبؤات الأطلس يعبرن لثمن نهائي المونديال

إنجاز تاريخي.. لبؤات الأطلس يعبرن لثمن نهائي المونديال

حقق المنتخب المغربي النسوي إنجازا تاريخيا بعد تأهله لثمن نهائي مونديال السيدات، إثر تغلبه على نظيره الكولومبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا.

ونجحت لبؤات الأطلس في تحقيق أداء كبير خلال الشوط الأول حيث خلقن مجموعة من الفرص الخطيرة، سواء من خلال القائدة غزلان الشباك أو فاطمة تاكناوت، كما سيطرن على مجريات اللقاء، في وقت كان المنتخب الكوري الجنوبي متقدما على نظيره الألماني وهو السيناريو الذي كان مؤهلا للمنتخب المغربي.

وتوجت سيدات المغرب هذه السيطرة بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 45+2 عن طريق اللاعبة أنيسة لحماري، التي تمكنت من متابعة ضربة الجزاء المهدرة من زميلتها غزلان الشباك، لتودع الكرة في الشباك بنجاح وتنهي الشوط الأول لصالح المغرب.

وظل الدفاع المغربي متماسكا لغاية نهاية المباراة وحافظ على تقدمه بهدف دون رد، لتحجز سيدات المغرب مقعدا في ثمن نهائي كأس العالم، في أول مشاركة لهن عبر التاريخ، حيث استفدن من تعادل المنتخب الألماني أمام نظيره الكوري الجنوبي.

وتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن المغرب الذي يتوفر على الرصيد ذاته، بينما أقصي المنتخبان الألماني والكوري الجنوبي، علما أن لبؤات الأطلس سيلاقين فرنسا في دور الثمن.

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *