telechargement 3 1 - إينفانتينو يلمح إلى إمكانية مشاركة 10 منتخبات إفريقية في كأس العالم 2026

إينفانتينو يلمح إلى إمكانية مشاركة 10 منتخبات إفريقية في كأس العالم 2026

قال جياني إينفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن القارة الإفريقية ستشارك بـ9 أو 10 منتخبات بدل 5، في نهائيات كأس العالم “مونديال 2026″، المرتقب تنظيمها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقال إينفانتينو، في حوار مع موقع “فوربس أفريكا” (forbesafrica)، أمس الجمعة 23 أبريل 2021، إن كرة القدم الإفريقية، “تحتاج إلى هيكلة وتنظيم وتطوير بطريقة تسمح لها بالتطور، والحصول على نتائج أفضل”، مشيرا إلى أن القارة السمراء، “تمتلك إمكانيات مذهلة”.

وأشار المسؤول السويسري، إلى أن الكرة الإفريقية في حاجة إلى “الوحدة”، مبرزا: “للمنافسة في أعلى مستوى، على المنظمة (الاتحاد الإفريقي) العمل بطريقة معينة، من خلال تنفيذ الإصلاحات، الجميع على دراية بهذا الأمر، ويجب إيجاد الوحدة في القارة ودعم مشاريع أساسها الحوكمة، وتطوير البنية التحتية والمسابقات الجديدة للأكاديميات وتكوين اللاعبين الشباب”.

ودعا إينفانتينو، جميع الاتحادات القارية إلى دعم المشاريع الرياضية التي تعتبر، حاليا، محور النقاشات بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي “فيفا”، مبرزا: “كل هذه الأشياء في قلب المناقشات التي نجريها حاليا، أتمنى أن تتحد القارة بأكملها وراء هذه الموضوعات بقيادة قوية، لأخذ إفريقيا إلى قمة كرة القدم العالمية.”

وشدد المتحدث ذاته على أن القارة الإفريقية، قادرة على التغلب على جميع الإكراهات التي تسبب فيها فيروس “كورونا”، والتي عقدت اللعبة في جميع أنحاء العالم، لكن شريطة توفر أشخاص مناسبين في مراكز القرار.

وبخصوص رؤيته المستقبلية لكرة القدم الإفريقية على المستوى العالمي، قال إينفانتينو: “نحن بحاجة إلى التأكد من أن تصبح كرة القدم عالمية حقا”، مبرزا: “السنوات الخمس أو العشر المقبلة ستكون حاسمة في هذا الأمر، لا نريد أن نرى كرة قدم عالية المستوى مرتكزة في عدد قليل من البلدان والأندية، نحن بحاجة إلى عولمة هذا الأمر”.

وفي السياق ذاته، شدد المتحدث ذاته، على أن رؤيته المستقبلية، تتجلى في “أن يكون لدينا ما لا يقل عن 50 دولة يمكن أن تطمح للفوز بكأس العالم، وليس فقط خمسة أو ستة بلدان”، كذلك الشأن بالنسبة للأندية، “نتطلع أن يكون لدينا 50 ناديا، من جيع أنحاء العالم، يطمحون إلى أن يكونوا أبطالا، وليس فقط قلة من قارة واحدة”.

واختتم إينفانتينو، حديثه قائلا، إنه على القارة الإفريقية أن “تغتم فرصة” المشاركة بعدد أكبر من المنتخبات في نهائيات كأس العالم لسنة 2026، من أجل تطوير الممارسة الكروية في السنوات الخمس المقبلة، والمنافسة بقوة، عوض أن تلعب 3 مباريات في المونديال وتعود أدراجها.

شاهد أيضاً

telechargement 77 300x165 - المنتخب المغربي يحافظ على الرتبة 13 عالميا في آخر تصنيف للفيفا

المنتخب المغربي يحافظ على الرتبة 13 عالميا في آخر تصنيف للفيفا

تمكن المنتخب الوطني المغربي من المحافظة على المركز الثالث عشر في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *