Easyjet x ONMT 660x330 - اتفاق تاريخي بين المكتب المغربي للسياحة ومجموعة إيزي جيت

اتفاق تاريخي بين المكتب المغربي للسياحة ومجموعة إيزي جيت

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاق شراكة تاريخي مع مجموعة إيزي جيت المستحوذة على شركة إيزي جيت للطيران وشركة تنظيم الرحلات والأسفار إيزي جيت هوليدايز.

ووفق بلاغ صحفي، ينص الاتفاق الموقع ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة ويوهان لوندكرن، مدير عام مجموعة إيزي جيت، (ينص) على تحقيق تواجد حقيقي وقوي لهذا العملاق الأوربي بالمغرب.

” يعد هذا بمثابة اتفاق تاريخي بالنسبة لوجهة المغرب. فشركة الطيران هاته تتوفر على خبرة حقيقية وتواجد وازن بالسوق الأوربي، باعتباره أول حوض مصدِر للسياحة بالنسبة لنا. وسيساهم ذلك في تعزيز إستراتيجيتنا الهادفة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح بالأسواق التي نستهدفها”، كما أشار إلى ذلك عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني للسياحة.

ويغطي هذا الاتفاق الخماسي الفترة الممتدة من صيف 2023 إلى غاية شتاء 2027-2028. فخلال هذه المواسم العشرة، ستعمل إيزي جيت على مضاعفة عرضها من المقاعد نحو المغرب، لينتقل من حوالي 800.000 حاليا إلى 1,6 مليون مقعد بحلول العام 2028.

ويهم هذا الاتفاق سبعة أسواق، وهي المملكة المتحدة، فرنسا، سويسرا، إيطاليا، ألمانيا، هولاندا والبرتغال، وهي الأسواق التي تتوفر فيها شركة إيزي جيت على قواعد جوية مهمة.

وفي إطار نفس الاتفاق، أبرمت شركة إيزي جيت للطيران مع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا ينص على مضاعفة ربطها بالوجهات التي تحط بها الرحال، على غرار مدن مراكش، أكادير، الصويرة وطنجة وبرمجة وجهات جديدة كالرباط، فاس وورزازات.

وفي معرض حديثه عن هذا الاتفاق، صرح يوهان لوندكرن، مدير عام إيزي جيت للطيران، قائلا:”لقد ضاعفت إيزي جيت نشاطها نحو المغرب اعتبارا للشعبية المتزايدة التي يحظى بها لدى زبنائنا. وسنحرص على المحافظة على التعاون المستمر مع المكتب الوطني المغربي للسياحة؛ حيث اتفقنا على مواصلة العمل سويا اليوم والسنوات المقبلة للترويج لوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية معتبرة !”.

أما فيما يخص شق تنظيم الرحلات والأسفار، فقد التزمت إيزي جيت هوليدايز بالعمل على تطوير محفظة زبنائها في اتجاه المغرب ابتداء من صيف العام الجاري. ويتضمن هذا التعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة تنظيم حملة ترويجية واسعة النطاق للتعريف بأهم الوجهات السياحية المغربية والدفع بالمبيعات نحو الأمام.

ومن جانب آخر، عبر كاري ويلسون، الرئيس المدير العام لإيزي جيت هوليدايز، عن سعادته بالتوقيع على هذا الاتفاق، حيث قال:”جد سعداء بالتوقيع على هذا الاتفاق الرسمي للتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة في الخمس سنوات المقبلة”.

وهذا، فمن خلال تعزيز هذه الشراكة مع مجموعة إيزي جيت، يكون المكتب الوطني المغربي للسياحة قد واصل العمل على بلورة إستراتيجيته الرامية إلى اقتحام الأسواق الأوربية والارتقاء بالمغرب إلى مصاف الوجهات الأكثر جذبا عبر العالم.

شاهد أيضاً

laram 981116318 310x165 - لارام تلغي رحلاتها من وإلى باريس

لارام تلغي رحلاتها من وإلى باريس

أعلنت الخطوط الملكية المغربية (لارام) عن إلغاء رحلات جوية، في 31 يناير الجاري، من وإلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *