aeroport mv 15 1wqeprdn33xb802ma50y05gm3b72yi13vfakq7ya025g 620x330 - استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وإسبانيا

استئناف الرحلات الجوية بين المغرب وإسبانيا

استأنف المغرب رحلاته الجوية أمس الثلاثاء مع إسبانيا وأوروبا مع إلزام الركاب بتقديم شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا أو اختبار PCR سلبي تم إجراؤه 48 ساعة قبل دخول البلاد، بعد أشهر من تعليق الرحلات الجوية لمنع انتشار الوباء.

وبحسب القائمة التي قدمتها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، فقد أنشأت السلطات قائمتين للبلدان بخصوص عودة الرحلات الجوية. الأولى “أ”، وتشمل البلدان التي لديها أفضل سيطرة على الوباء، بما في ذلك إسبانيا.

وهبطت رحلة قادمة من برشلونة في الساعة 1:10 مساءً في الدار البيضاء أمس الثلاثاء، وأخرى من مدريد وصلت إلى الرباط في الساعة 8:45 مساءً.

وفي القائمة الثانية، “ب”، وضعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون البلدان التي لديها أسوأ تعامل مع الوباء، مثل الأرجنتين أو البرازيل أو الهند. وللوصول إلى المغرب، سيتعين على المسافرين من هذه الدول الحصول على “تصريح خاص” للسفر وتقديم تقرير PCR سلبي تم إجراؤه قبل 48 ساعة من الدخول مع الخضوع للحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

ويجب على المسافرين الذين يختارون هذا الخيار للعودة إلى المغرب خلال الصيف تقديم تقرير PCR سلبي في وقت الصعود إلى الطائرة وسيخضعون لآخر أثناء وجودهم على متن السفينة، “من أجل ضمان أقصى قدر من الأمن الصحي لأنفسهم ولعائلاتهم”.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *