320x180 cmsv2 ad1e42a5 b8c0 55ab 9a4f 587d963a44c2 7009968 - استبيان مثير للجدل.. 92 بالمائة من السعوديات يشاهدن أفلام إباحية

استبيان مثير للجدل.. 92 بالمائة من السعوديات يشاهدن أفلام إباحية

أثارت نتائج استبيان أجراه طبيب سعودي بين نساء سعوديات ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي. ويقول الطبيب إن 92 بالمائة من السعوديات اللواتي شملهن الاستبيان يشاهدن أفلام إباحية عبر الأنترنيت.

ورغم أن الرقم الذي كشف عنه استبيان الطبيب السعودي مبالغ جدا مقارنة مع المعطيات التي وفرتها بعض الدراسات حول العالم، فذلك لا ينفي انتشار ظاهرة مشاهدة وتنزيل المواد الإباحية في السعودية والمنطقة العربية بشكل عام.

وتحتل المواد الإباحية ومواقعها حيزا مهما في الشبكة العنكبوتية، وتستقطب ملايين الزوار يوميا عبر العالم، ما يثير مخاوف حول انتشار إدمان المواد الإباحية خاصة بين الأطفال والمراهقين.

وحسب “سي إن إن عربي”، أثار الطبيب السعودي ومدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية في جدة، نزار باهبري، جدلا واسعا، بعد الكشف عن استبيان أجراه على 3 آلاف سيدة سعودية حول مشاهدة الأفلام الإباحية ووجد أن نسبة 92% منهن يشاهدنها، في حين دافع باهبري عن نفسه قائلا إنه نشر مجرد استبيان بسيط حول “سهولة” الوصول إلى المحتوى الإباحي في هذا الزمن.

ويتعلق استبيان الطبيب فقط بالنساء السعوديات اللواتي يتابعن حساباته على الأنترنيت.

وانتشر مقطع فيديو للطبيب السعودي وهو يتحدث عبر قناة تلفزيونية قائلا: “في عام 2014 عندما أرسلت أولى الاستبيانات، كنا في السوشال ميديا نسأل كم من النساء رأين مقطعا جنسيا على مدار العام فكانت النسبة حول 23%.”
وأضاف باهبري قائلا: “عندما أعدت إجراء الاستبيان عام 2019 وصلت النسبة ممن جاوبوني على الاستبيان وكان عددهن 3 آلاف امرأة إلى 92% فبالتالي أنا حاليا في الكثير من الدورات ما قبل الزواج أقول للرجال لا يمكنك أن تهاجم زوجتك التي تزوجتها مؤخرا، وتقول: من أين عرفت هذه الأمور؟ لأن الوصول إلى المحتوى أصبح أسهل بكثير من السابق”، حسب قوله.

وأثارت تصريحات الدكتور باهبري جدلا واسعا إذ أطلق مغردون وسم “نزار باهبري يسيء للسعوديات”، ما دفع الطبيب لنشر تغريدة قال فيها: “تعليق: لا يمكن أن أتجنى على بناتي في الارض… قديماً صعب الوصول لها والآن أصبح سهلاً … نشرت مجرد استبيان بسيط”.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *