4538767 2022 12 06T150450Z 1493594731 UP1EIC615W04H RTRMADP 3 SOCCER WORLDCUP MAR ESP REPORT - الأسود يصنعون التاريخ ويتأهلون لربع النهائي على حساب إسبانيا

الأسود يصنعون التاريخ ويتأهلون لربع النهائي على حساب إسبانيا

حجز المنتخب الوطني المغربي مقعدا له في ربع النهائي، عقب انتصاره على إسبانيا بالضربات الترجيحية، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء.

ومنذ الدقائق الأولى، دخل المنتخبان المباراة عازمان على افتتاح التهديف، ومن تم البحث عن الحفاظ على النتيجة، التي ستأهل أحدهما إلى ربع النهائي، لمواجهة المنتصر من لقاء البرتغال وسويسرا.

واستحوذت إسبانيا على مجريات المباراة حيث حاول أبناء لويس إنريكي الوصول إلى شباك ياسين بونو، معتمدين على التمريرات القصيرة من الدفاع مرورا بالوسط، ووصولا إلى موراتا الذي ظل يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من افتتاح التهديف، فيما فضل وليد الركراكي الاعتماد على سرعة لاعبيه في الهجمات المرتدة، مع غلق كل الطرق التي تؤدي إلى المرمى.

وبدأ لاعبو المنتخب الوطني المغربي يدخلون في أجواء اللقاء مع مرور الدقائق، بشنهم لبعض الهجمات بين الفينة والأخرى وقتما سنحت لهم الفرصة، أملا في مباغثة لاروخا بهدف ضد مجريات اللعب.

وكادت رأسية نايف أكرد أن تسكن شباك سيمون، لو لم تذهب فوق العارضة بقليل، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله.

وفي الشوط الثاني، سارت الأمور كسابقتها بسيطرة إسبانية على مجريات المباراة طولا وعرضا، بحثا عن الهدف الأول الذي استعصى عليهم في الشوط الأول، نتيجة التكتل الدفاعي للمغرب.

وأقحم وليد الركراكي ثلاثة تغييرات دفعة واحدة، بإدخال كلٍ من وليد اشديرة ويحيى عطية الله وعبد الحميد الصابيري، مكان يوسف النصيري ونصير مزراوي وسليم أملاح، ليجري بعد ذلك التغيير الخامس والأخير، بإخراج نايف أكرد المصاب، وإقحام جواد الياميق، لتتواصل المباراة بعد ذلك بدون أي تغيير.

وبعد الأشواط الإضافية التي لم تأت بالجديد، لجأ الفريقان لضربات الحظ التي ابتسمت للمنتخب المغربي.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، المتأهل من مباراة البرتغال وسويسرا، التي ستجرى مساء اليوم الثلاثاء، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب لوسيل، بمدينة لوسيل القطرية.

شاهد أيضاً

elaosboa01923 310x165 - هذه نتائج قرعة كأس العالم للأندية المغرب 2022

هذه نتائج قرعة كأس العالم للأندية المغرب 2022

كشفت قرعة كأس العالم للأندية المغرب 2022، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، بمركب محمد السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *