Sans titre 22 750x375 1 660x330 - الأسود يضيعون صدارتهم للمجموعة عقب هزيمة مفاجئة أمام جنوب إفريقيا

الأسود يضيعون صدارتهم للمجموعة عقب هزيمة مفاجئة أمام جنوب إفريقيا

ضيع المنتخب المغربي صدارة مجموعته، عقب هزيمته بهدفين مقابل هدف واحد أمام جنوب إفريقيا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرغ، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.

وتمكن منتخب البافانا بافانا من افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة عن طريق منير المحمدي بالخطأ في مرماه، ليجد بذلك المغرب نفسه متأخرا في النتيجة بعد مرور سبع دقائق فقط.

وكاد منتخب جنوب إفريقيا أن يضيف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق فقط، لولا التصدي الجيد للحارس منير المحمدي، فيما كان الوافد الجديد يوسف مالح قريبا من تعديل النتيجة للمنتخب الوطني المغربي، لو لم يتمكن رونوين ويليامس من التصدي لتسديدته.

وكانت الجولة الثانية نسخة طبق الأصل لسابقتها، بعدما تمكن منتخب جنوب إفريقيا من تسجيل الهدف الثاني منذ الدقيقة 48 بفضل اللاعب ليراتوا ليباسا، ليجد المنتخب المغربي نفسه مطالبا بتقليص الفارق بعدما كان يبحث عن التعادل.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الوطني المغربي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب حكيم زياش، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو جنوب إفريقيا من هجماتهم بغية إضافة الهدف الثالث، تجنبا لأية مفاجآت من خصمهم، علما أن المنتخبين ضمنا معا التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا قبل هذه المباراة.

ونزل أبناء وليد الركراكي بكل ثقلهم على دفاع جنوب إفريقيا بعد تقليص الفارق، أملا منهم في تعديل النتيجة، للخروج بالتعادل على الأقل وكسب نقطة واحدة، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، فيما عاد لاعبو “بافانا بافانا” إلى الوراء لتأمين مرماهم، مع الاعتماد على سرعة بيرسي تاو في الهجمات المرتدة، لمباغتة الأسود بهدف ثالث ضد مجريات اللعب.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، سيطرة مغربية على مجريات اللقاء بحثا عن التعادل، مقابل دفاع جنوب إفريقيا مع بعض المناورات، أملا في تسجيل الهدف الثالث، دون تمكن أيٍّ منهما من تحقيق مراده، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار “بافانا بافانا” على أسود الأطلس بهدفين لهدف.

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *