موعد مباراة المغرب ومصر 650x420 1 650x330 - الأسود يواجهون الفراعنة في نهائي قبل الأوان من أجل مقعد في المربع الذهبي للكان

الأسود يواجهون الفراعنة في نهائي قبل الأوان من أجل مقعد في المربع الذهبي للكان

 

يواجه أسود الأطلس اختبارا صعبا بعد ساعات يصدمون من خلاله بالمنتخب المصري الشقيق في نهائي قبل الأوان من أجل المنافسة على بطاقة التأهل للمربع الذهبي لكأس الأمم الأفريقية.

وتعتبر المباراة بمثابة نهائي قبل الأوان لكن المتأهل منها سيكون بنسبة كبيرة أبرز المرشحين للقب ، فحسب ملاحظين ليس هناك منتخب من بين المنتخبات التي حجزت أو ستحجز مكانها في نصف النهاية سيكون قادرا على ايقاف المنتخب المغربي أو المصري.

ويدخل المنتخب الوطني المباراة بأسبقية تاريخية على مستوى المواجهات المباشرة بين الطرفين في كأس الأمم الأفريقية ، هذه الأخيرة تشهد تفوقا صارخا للأسود ب14 فوزا مقابل 3 للفراعنة.

لكن و في المقابل يتفوق المنتخب المصري على نظيره المغربي بفرق شاسع في عدد الألقاب ، فالفراعنة أسياد البطولة بسبع ألقاب فيما اكتفى الأسود بلقب وحيد .

ويطمح الأسود من خلال هذه المباراة ليضربوا عصفورين بحجر واحد ، فمن جهة يريدون حجز مكانهم في المربع الذهبي و من جهة رد صاع الهزيمة القاسية عن الدور نفسه من دورة 2017.

وسيخضو المنتخبان المباراة ببعض الغيابات ، فالمنتخب الوطني سيفتقد خدمات حارسه منير المحمدي الكجوي و سفيان العكوش لإصابتهما بفيروس كورونا ، فيما سيغيب عن المنتخب المصري حارسه الأول محمد الشناوي لإصابته على مستوى الفخد ، بالإضافة لمتوسط الميدان حمدي فتحي الذي يعاني هو الآخر من إصابة عضلية.

وستكون المواجهة حامية الوطيس بين أفضل دفاع في البطولة و أحد أفضل خطوط الهجوم ، و الحديث هنا دفاعيا عن المنتخب المصري الذي استقبل هدفا وحيدا بين دور المجموعات و ثمن النهاية ، بينما هجوميا نتحدث عن الأسود الذين سجلوا سبعة أهداف.

ويملك المنتخبان مجموعة من الأسلحة بين الهجوم و الدفاع التي ستجعل المباراة مثيرة ، فمن جانبه المنتخب الوطني يملك خط هجوم ناري و هدافا من نوع خاص هو أشرف حكيمي الذي صار يداعب الركلات الحرة كأنها ضربات جزاء.

ويضم المنتخب المصري في صفوفه نجما من الطراز العالمي هو لاعب ليفربول محمد صلاح ، بالإضافة لنجوم آخرين كالنني و حجازي و عمرو السولية و مرموش و الحارس أبو جبل.

 

وتعتبر هذه المباراة في غاية الأهمية ، فستحدد المنتخب العربي الذي سيبقى ممثل العرب الوحيد في “المونديال الأفريقي” ، و ذلك بعد أن غادرت كل المنتخبات العربية السباق.

وستجرى المباراة التي ستجمع المنتخبين المغربي و المصري لحساب ربع نهاية كأس الأمم الأفريقية بعد ساعات على ملعب أحمد أهيدجو بياوندي الكاميرونية.

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *