قاصرين مغاربة سبتة تلغراف 660x330 - الاتحاد الأوروبي يستعد لإطلاق نظام جديد للهجرة

الاتحاد الأوروبي يستعد لإطلاق نظام جديد للهجرة

قالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الداخلية، إيلفا جوهانسون، أمام نواب البرلماني الكتالوني، إنه “استمرارًا للتواصل المشترك بشأن تعزيز شراكة متجددة مع دول الجوار الجنوبي ودعم مبادرته الرئيسية بشأن الهجرة، تقوم المفوضية بوضع برنامج إقليمي جديد متعدد الجنسيات بشأن الهجرة من الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي، وتحديدا من شمال إفريقيا”.

وأضافت المسؤولة الأوربية أن “الاتحاد الأوروبي يبذل قصارى جهده للمساهمة في حل مستدام، ويركز حاليًا على دعم السلطات، عندما زار المدير العام للهجرة والشؤون الداخلية مدريد في يونيو لمناقشة مختلف القضايا السياسية مع السلطات الإسبانية.

وفقًا للمصادر ذاتها، “يمثل المغرب من بين جيرانه ثاني أكبر دولة تتعاون في مجال الهجرة مع الاتحاد الأوروبي، بإجمالي مساعدات موجهة إلى دعم جهود محاربة الهجرة غير الشرعية بمبلغ إجمالي يصل إلى 346 مليون أورو، يأتي 238 مليون أورو منها تقريبًا من صندوق الاتحاد الأوروبي الاستئماني، المخصص للطوارئ بقارة إفريقيا”.
وحسب مسؤولة الشؤون الداخلية بالمفوضية الأوربية، يحرز الاتحاد الأوروبي “تقدمًا تدريجيًا في برمجة المساعدات المستقبلية، بالبناء على حواره المستمر، ومناقشاته حول الهجرة”.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *