البوليساريو 660x330 - "البوليساريو" تتبنى عملية استهداف السمارة بقذائف متفجرة
MEHAIRES, WESTERN SAHARA - JANUARY 06: Military units from the Arab Democratic Republic Saharawi waiting for the beginning of the the manoeuvres in the fourth military region in the north-east of Western Sahara on January 6, 2019 in Mehaires, Western Sahara. The manoeuvres, under the name of Shahid Uali involve around 3,000 soldiers and a dozen armoured vehicles, and are designed to protect the region and maintain stability in the freed Saharawi territories. Morocco considers these military manoeuvres as a "threat" to the ceasefire in force between the parties since 1991. (Photo by Stefano Montesi - Corbis/Corbis via Getty Images)

“البوليساريو” تتبنى عملية استهداف السمارة بقذائف متفجرة

في بيان أصدرته جبهة «البوليساريو» في وقت متأخر من مساء الأحد، أعلنت المنظمة المسؤولية عن الهجمات التي وقعت في ليلة السبت إلى الأحد في مدينة السمارة، والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، اثنان منهم في حالة خطرة.

ووفقا للبيان، أعلنت جبهة «البوليساريو» عن عملية عسكرية استهدفت مناطق المحبس والسمارة والفارسية، مشيرة إلى «خسائر كبيرة في مواقع وخنادق». وأفاد «البيان العسكري رقم 901» بأن هذه الهجمات تسببت في «خسائر كبيرة» في هذه المناطق.

وأشار بيان «البوليساريو» إلى أن الانفصاليين «استهدفوا يوم الأحد قوات في مناطق المحبس والسمارة والفارسية»، ووصفوا الهجمات بأنها «قصف مركز وعنيف».

وتجدر الإشارة إلى أن أربع انفجارات هزت في ليلة السبت إلى الأحد مدينة السمارة أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، منهم اثنان في حالة خطيرة، وذلك وفقا لحصيلة للسلطات المحلية. بالإضافة إلى منطقة صناعية، طالت القذائف أحياء لازاب وحي السلام. وقد تلقى الشخصان المصابان إصابة خطرة العلاج الأولي قبل نقلهم إلى المستشفى في العيون. وتمكن الشخص الثالث الذي أصيب بجروح طفيفة من العودة إلى منزله بعد تلقيه الإسعافات الأولية في عين المكان.

يشار أيضا إلى أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون أعلن في بيان أنه تم تكليف الشرطة القضائية المختصة بإجراء تحقيق قضائي.

وأكدت النيابة العامة أنها ستكلف فريق البحث بإجراء الخبرات التقنية والباليستية الضرورية لتحديد مصدر وطبيعة القذائف.

وشدد المصدر ذاته على أن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون سيعمل على تحديد الآثار القانونية الملائمة بناء على نتائج التحقيق.

شاهد أيضاً

thumbs b c cb86c15feee006f5c38595620fb62c8c 310x165 - إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب ومصر والأردن

إسرائيل تحذر مواطنيها من السفر إلى المغرب ومصر والأردن

طلب مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم السبت، من الإسرائيليين مغادرة مصر والأردن على الفور، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *