maroc paraguay 660x330 - التعادل السلبي يحسم مباراة الأسود والباراغواي

التعادل السلبي يحسم مباراة الأسود والباراغواي

انتهت مباراة المنتخب الوطني المغرب ونظيره الباراغوياني، التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب بينيتو فيامارين، بمدينة إشبيلية، بالتعادل السلبي.

وتميزت المباراة في بدايتها باندفاع المنتخب الوطني المغربي، مقابل دفاع منتخب باراغواي الذي اعتمد على الهجمات المرتدة مضطرا، في ظل تقدم أسود الأطلس بحثا عن تسجيل الهدف الأول.

بعد ذلك، دخل المنتخب الباراغوياني في أجواء اللقاء، مستغلا ارتباك لاعبي المنتخب الوطني على مستوى خط الوسط والدفاع، ما جعله يكون قريبا من الوصول إلى شباك ياسين بونو، الذي تحمل ثقل المباراة في بعض دقائقها.

وسقط الدفاع المغربي في بعض الأخطاء، ما جعل لاعبي باراغواي يندفعون أكثر بحثا عن تسجيل الهدف الأول، الذي كانوا قريبين من الوصول إليه، لولا التدخلات الجيدة للحارس ياسين بونو.

في الشوط الثاني، دخل المنتخبان بعزم كبير لتحقيق التقدم، وهو ما كان المنتخب الوطني المغربي قريبا منه عن طريق ريان مايي برأسيته، ليرد عليه منتخب باراغواي مباشرة بمحاولة خطيرة، كان ياسين بونو لها بالمرصاد.

وكان حكيم زياش قريبا من تحقيق التقدم للمنتخب المغربي في الدقيقة 58 من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات ارتطمت بالقائم الأيسر، الذي ناب عن الحارس أنتوني سيلفا في التصدي.

وتمكن أسود الأطلس من الوصول إلى شباك باراغواي في الدقيقة 61 عن طريق ريان مايي، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود التسلل على حكيم زياش.

وأقحم وليد الركراكي كلا من يونس بلهندة، وعبد الحميد الصابيري، مكان كلا من أمين حارث، وعز الدين أوناحي، سعيا منه لخلق ترابط أكثر بين الخطوط، كما أدخل عبد الصمد الزلزولي مكان سفيان بوفال، أملا في أن يقدم الإضافة لخط الأمام أملا في الوصول إلى الشباك.

وفي العشر دقائق الأخيرة من اللقاء، منح الركراكي الفرصة لكل من زكرياء أبو خلال، وإلياس الشاعر، مكان حكيم زياش، وسفيان أمرابط، للوقوف على مدى انسجامهما مع المجموعة.

وواصل المنتخب المغربي سيطرته على مجريات اللقاء في شوطه الثاني، دون تمكن اللاعبين من الوصول إلى الشباك، التي ظلت مستعصية عليهم، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما ظل لاعبو باراغواي يشتتون في الكرات، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تعطي أكلها.

شاهد أيضاً

افتتاح 310x165 - المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

فاجأ المغرب الجميع في حفل افتتاح منافسات كأس العالم للأندية الذي ينظم بالمغرب في المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *