taoufik - التوفيق: مغاربة الخارج متمسكون بهويتهم وبإمارة المؤمنين

التوفيق: مغاربة الخارج متمسكون بهويتهم وبإمارة المؤمنين

اعتبر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، أن المغاربة المقيمين بالخارج متمسكون بهويتهم وبعناصر هذه الهوية وفي مقدمتها التمسك والوفاء للإمامة العظمى، إمارة المؤمنين.

وأوضح التوفيق، خلال تصريح صحفي عقب اجتماع لجنة شؤون الجالية، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أمس الثلاثاء، أن الجالية متمسكة بالعقيدة الأشعرية التي تدفع كل الشبهات وكل اغراءات العنف والارهاب.

وزاد، أن مغاربة العالم، أوفياء للمذهب الملكي الذي هو مذهب الاعتدال، وهم أوفياء كذلك للطريقة الروحية التي هي باطن الاسلام وجوهره، مضيفا أنه “من تجربتنا هؤلاء المغاربة متمسكون بالتوابث”.

وأضاف التوفيق أن خطاب الملك في ذكرى ثورة الملك والشعب، يعد انطلاقة وتوجيها جديدا من أجل العناية القصوى بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، بما فيه نفعها ونفع بلدها والارتباط الذي بينها وبين البلد.

وأشار إلى أن وزارته عملت بالتوجيهات الملكية في العقدين الأخيرين، ولاحظت أن هذا التشبث بالثوابث ازداد لدى الجالية، ويتمسكون يوما عن يوم بهويتهم، بالرغم من كل التحديات المتعلقة بالتحولات والتطوارت السياسية التي تعرفها بلدان الإقامة.

وأكد أنه، انطلاقا من هذا الاجتماع، ستدرس وزارته الأوجه التي ستعزز فيها تدخلها سواء المادي أو المعنوي أو التأطيري أو الإعلامي من أجل تجاوب أكبر مع الجالية للمحافظة على هذه الثوابت التي هي جوهر هويتهم.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *