b56f934c 5950 4659 a753 0eed28086315 16x9 1200x676 660x330 - الحجاج ينفرون من مزدلفة لرمي الجمرات ويبدؤون مناسك يوم النحر

الحجاج ينفرون من مزدلفة لرمي الجمرات ويبدؤون مناسك يوم النحر

بدأ حجاج بيت الله الحرام، اليوم السبت، في أول أيام عيد الأضحى المبارك النفير من مزدلفة إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة الكبرى ونحر الهدي، ثم الحلق والتقصير، قبل التوجه إلى مكة لأداء طواف الإفاضة والسعي.

وقد توافد ضيوف الرحمن منذ فجر اليوم لرمي جمرة العقبة في مشعر منى، وسط انسيابية في التنقل وفق خطة التفويج المعدة لذلك، وفي تناسق تام دون تزاحم أو تدافع في الأدوار الأربعة لمنشأة الجمرات، مع توفر جميع الخدمات الأمنية والصحية والإسعافية والدفاع المدني إلى جانب رجال الأمن القائمين على تنظيم حركة الحجيج في ساحات جسر الجمرات وعلى مداخله ومخارجه.

واتسمت حركة الحجيج نحو جسر الجمرات والساحات المحيطة بها بالتدفق المتدرج والآمن على دفعات وتوزعت على الأدوار حسب التنظيم المعد، والعودة لمواقع إقامتهم بانسيابية ومرونة، فيما اتسمت الطرق في مشعر منى إجمالا بالمرونة في الحركة المرورية للسيارات وتنقل الحجيج. ويقضي الحجاج في منى أيام التشريق الثلاثة، وهي ثاني وثالث ورابع أيام عيد الأضحى، لرمي الجمرات الثلاث؛ مبتدئين بالجمرة الصغرى، ثم الوسطى، ثم جمرة العقبة الكبرى.

شاهد أيضاً

istock 626995158 310x165 - الأرض تنجو من اصطدام وشيك مع كويكب بحجم شاحنة

الأرض تنجو من اصطدام وشيك مع كويكب بحجم شاحنة

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، عن مرور كويكب بحجم شاحنة بالقرب من الأرض من دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *