95551cda148ce9437a2dcd57f9934f0a M 580x330 - الخارجية الإسبانية تمنع الجزائر من تهريب "غالي" قبل مثوله أمام المحكمة

الخارجية الإسبانية تمنع الجزائر من تهريب “غالي” قبل مثوله أمام المحكمة

رصدت وزارة الخارجية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، طائرة حكومية جزائرية  حاولت تهريب زعيم  البوليساريو، إبراهيم غالي ، إلى الجزائر قبل مثوله أمام المحكمة الوطنية الإسبانية، وأجبرتها على العودة إلى مكان إقلاعها.

وقالت مصادر إعلامية إسبانية إن الطائرة الجزائرية وصلت في وقت مبكر من صباح اليوم إلى لوغرونيو، المدينة التي يتواجد فيها المدعو غالي، وبعد أن تم تحديد موقعها، اتصل مراقبو القوات الجوية، بعد التشاور مع وزارة الخارجية، بالطائرة ليطلبوا منها الانسحاب، لأنه لم يكن لديها إذن بالتحليق فوق المجال الجوي الإسباني.

 

وإدعى الطيارون الجزائريون أنهم أقلعوا من الجزائر العاصمة بخطة طيران معتمدة منحتهم الإذن لتلك الرحلة، ومع ذلك ، فإن المراقبين الإسبان ، بعد المعلومات التي وصلتهم من وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية ، ردوا بأن هذه المعلومات غير صحيحة وأنهم لا يستطيعون التحليق فوق الأراضي الإسبانية، ثم صدرت تعليمات للطيارين بالاستدارة.

ولا يستبعد الإعلام الإسباني إمكانية الموافقة على خطة طيران أخرى مماثلة للخطة الحالية للجزائر، لاستئجار طائرة أخرى هدفها نقل زعيم جبهة البوليساريو، وذلك بعد أن وافق قاضي المحكمة الإسبانية على  أن يقدم غالي فقط عنوانًا ورقم هاتف من  أجل أن يكون موجودًا في الأراضي الإسبانية ، لكنه لم يقيد حريته في التنقل.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *