frs ferry algeciras jetport 550x330 - السفارة الفرنسية تنظم رحلة بحرية للفرنسيين الراغبين في مغادرة المغرب

السفارة الفرنسية تنظم رحلة بحرية للفرنسيين الراغبين في مغادرة المغرب

أعلنت السفارة الفرنسية بالرباط عن إطلاق رحلة للربط البحري بين المغرب وفرنسا لإجلاء المواطنين الفرنسيين الموجودين بالمغرب والراغبين في العودة إلى الديار الفرنسية.

ووضعت السفارة الفرنسية بالرباط على صفحتها في فيسبوك رابطا لاستمارة مخصصة لكل من يرغب من المواطنين الفرنسيين في الالتحاق بالديار الفرنسية يتاريخ 8 ماي الجاري. ونبهت السفارة في هذا الإعلان إلى ضرورة توفر الشروط اللازمة في الأشخاص الراغبين في ذلك، وعلى رأس هذه الشروط الحصول على موافقة السلطات المغربية.

وذكر المصدر ذاته أن عبّارة تابعة لشركة “لاميريديونال” ستكون رهن إشارة الراغبين في العودة إلى فرنسا، مشيرة إلى أن المغادرة ستكون من ميناء طنجة المتوسط يوم السبت على أن يتم تحديد التوقيت لاحقا. وستصل الرحلة البحرية المخصصة لإجلاء المواطنين الفرنسيين إلى مرسيليا يوم الاثنين 10 ماي الجاري صباحا.

وأوضح بلاغ السفارة الفرنسية أن التسجيل ضروري لكل مركبة ولكل شخص يرغب في العودة عبر الربط البحري، وأن نموذج الاستمارة الموضوعة في الصفحة هو المعتمد لهذه العملية. وستقوم شركة النقل البحري باستدعاء أولئك الذين سجلوا في القائمة لشراء التذاكر.

كما نبه البلاغ إلى أن الرحلات الجوية الخاصة أو رحلات العبور البحري تسير فقط من المغرب إلى فرنسا، وليس في الاتجاه المعاكس، محذرة من أن الأشخاص الراغبين في العودة إلى المغرب لن يتمكنوا من ذلك حتى إشعار آخر نظرا لتعليق المغرب لخطوط المواصلات في اتجاهه.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *