فوجئ عدد كبير من المغاربة، اليوم الأربعاء، باحتجاز أموالهم نتيجة وجود شبابيك أوتوماتيكية للشركة العامة المغربية للأبناك “خارج الخدمة”.
وتزامن هذا العطب مع يوم عرفة الذي يزداد فيه إنفاق المغاربة واستخدامهم للشبابيك البنكية، وهو ما خلف استياء وسخطا لدى زبناء هذه المؤسسة البنكية لعدم تمكنهم من سحب أموالهم والقيام بعمليات مصرفية عبر الشبابيك الأوتوماتيكية.
ولم تقدم إدارة الشركة أي تفسيرات حول هذه الأعطاب التي لحقت بشبابيكها الأوتوماتيكية التي ترفض إجراء أي عملية سحب، وتظهر على شاشة الشباك عبارة “HORS SERVICE”، بالإضافة إلى تعطّل تطبيقاتها الرقمية على الهواتف والحواسيب.
وتمت العديد من المحاولات للاتصال بقسم التواصل التابع لهذه المؤسسة البنكية لكن دون جدوى، كما أنّه لا يمكن زيارة البوابة الرسمية الإلكترونية لهذه الشركة.
ومنذ مدة، يشتكي زبناء هذه الشركة من عدة أعطاب، خاصة على مستوى التطبيق الإلكتروني للشركة، سواء الموجه للخواص أو للمقاولات، دون أن تتحرك المؤسسة البنكية للقيام بالتدخلات الضرورية.