المغرب الصين لي تشانغ لين سفير جمهورية الصين الشعبية 660x330 - الصين ترد بقوة على أمريكا من الرباط: تايوان مقدسة ونعد لتحرك عسكري

الصين ترد بقوة على أمريكا من الرباط: تايوان مقدسة ونعد لتحرك عسكري

يبدو أن رد الصين على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لتايوان سيكون قويا.

فقد اعتبر لي تشانغ لين، سفير جمهورية الصين الشعبية بالمغرب، أن “وحدة الصّين وتايوان مقدّسة وغير قابلة للتّقويض، ولا يمكن المساس بها لا من طرف أمريكا أو أيّ طرف أجنبي”، مبرزا أن “تايوان تنتمي إلى الأمّة الصّينية”.

وأضاف السّفير الصّيني في الرباط أنّه “يوم 2 غشت الماضي، قامت رئيسة مجلس النّواب الأمريكي بزيارة تايوان، في تطوّر خطير يمسّ السّيادة الصينية، ويخرق الالتزام السّياسي والدبلوماسي لأمريكا”.

وشدّد الدبلوماسي الصيني ذاته على أن “هذه الزّيارة أشعلت بوادر التّوتر من جديد مع أمريكا، كما تهدّد الاستقرار الدّاخلي لتايوان، لأنها أججت وحركت الجماعات الانفصالية والمسلحة”، مبرزا أن “الجمهورية الصّينية الشّعبية دولة واحدة موحّدة ومتماسكة”.

وأورد لي تشانغ لين أن “هناك موجة جديدة من التوتر مع أمريكيا صاحبت هذه الزّيارة غير الشّرعية”، مبرزا أن “الأمريكيين هم الذين يخلقون المشاكل والاضطرابات، ويحاولون استغلالها من أجل خدمة مصالحهم الحيوية”.

وتابع المتحدث ذاته في ردّه على سياقات هذه الزيارة: “أمريكا خانت التزامها السياسي والدبلوماسي مع الصّين، ونحن بصدد الرّد على هذا الخرق غير المسؤول”، مشددا على أن “بكين تجري مناورات عسكرية واضحة ومهنية للرد على هذا التصعيد”.

 

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *