127843339 69a3f98c 3f66 43bc 8a51 d20082ce4321 660x330 - العالم يشد أنفاسه خوفا من متحور "يوم القيامة"

العالم يشد أنفاسه خوفا من متحور “يوم القيامة”

مخاوف صحية متزايدة يثيرها المتحور الفيروسي الجديد الذي ظهر بالصين في الأسابيع المنصرمة، اعتباراً لسرعته الكبيرة في الانتشار وسط المواطنين، ما دفع السلطات المغربية إلى منع ولوج القادمين من الصين إلى البلاد.

وتسبب الارتفاع الهائل في عدد الإصابات اليومية بفيروس “كورونا” المستجد بالصين في فرض ضوابط صحية على المسافرين القادمين من البلد بأغلب دول العالم، سعياً منها إلى الحيلولة دون بروز موجة وبائية جديدة.

وأرجعت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي الضوابط الصحية الجديدة إلى شحّ المعلومات التي توفرها السلطات الصينية بخصوص تفشي الفيروس التاجي، فيما تشبثت بكين بتبني سياسة الشفافية في تقديم البيانات اليومية.

إحسان المسكيني، باحث في علم الفيروسات، قال في هذا الإطار إن “سرعة انتشار متحور أوميكرون هي سبب الجدل الصحي القائم بالعالم، إذ أسمته بعض وسائل الإعلام العربية بمتحور يوم القيامة، لأنه يمتاز بشراسة كبيرة في الانتشار”.

وأضاف المسكيني أن “الصين حطمت الرقم القياسي في عدد الإصابات اليومية بتسجيلها أزيد من 37 مليون إصابة بالمتحور الفيروسي الجديد في يوم واحد، ما جعل بلدان العالم تتخوف من مخاطره”.

وذكر الخبير عينه أن “اليابان سجلت بدورها 107 آلاف إصابة بهذا المتحور في يوم واحد، ما يخلق أزمة طوارئ في المستشفيات الآسيوية”، مبرزاً أن “نسبة إماتته قليلة لكن سرعة انتشاره هائلة في صفوف المواطنين”، بتعبيره.

شاهد أيضاً

istock 626995158 310x165 - الأرض تنجو من اصطدام وشيك مع كويكب بحجم شاحنة

الأرض تنجو من اصطدام وشيك مع كويكب بحجم شاحنة

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، عن مرور كويكب بحجم شاحنة بالقرب من الأرض من دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *