IMG 20210622 WA0011 660x330 - العثماني يبشر الجالية في الخليج بتحين قوائم السفر كل أسبوعين

العثماني يبشر الجالية في الخليج بتحين قوائم السفر كل أسبوعين

خالد الشادلي
أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن قوائم السفر التي أصدرتها الحكومة و التي تسمح لمغاربة العالم بدخول المملكة، سيتم تحيينها كل أسبوعين.

وقال العثماني في الجلسة الشهرية لمسائلة رئيس الحكومة، حول ” تدابير استقبال ومواكبة الجالية المغربية المقيمة بالخارج في ظل الإكراهات الناتجة عن وباء كوفيد 19″ اليوم الثلاثاء 22 يونيو، أن اللائحة ليس نهائية و سيتم تحيينها كل أسبوعين على الأقل و كلما اقتضت الضرورة.

وتلزم الحكومة المسافرين القادمين من الدول المدرجة في اللائحة “ب” تقديم اختبار “بي سي آر” سلبي يعود إلى أقل من 48 ساعة من تاريخ دخول المغرب، ثم الالتزام بحجر صحي مدته 10 أيام.

وتضم القائمة “ب” تضم كل من الجزائر، السعودية ، البحرين، الإمارات، الكويت، العراق عمان، بالإضافة إلى إيران، أفغانستان، ، أنغولا، الأرجنتين، ، بنغلاديش، البنين، بوليفيا، بوتسوانا، البرازيل، كمبوديا، الكاميرون، الرأس الأخضر، الشيلي، كولومبيا، الكونغو، الكونغو الديمقراطية، كوبا، ، إيسواتيني، غواتيمالا، هايتي، هندوراس، الهند، إندونيسيا، جمايكا، كازاخستان، كينيا، ، ليسوتو، لاتفيا، ليبريا، ليتوانيا، مدغشقر، ماليزيا، مالاوي، المالديف، مالي، موريتيوس، المكسيك، ناميبيا، نيبال، نيكاراغوا، نيجر، وأوغندا، وباقي الدول تدخل في القائمة “أ”.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *