العثماني رئيس البعثة الإسرائيلية تلغراف 660x330 - العثماني يحقق أول إنجاز له ويتمكن من إغضاب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب

العثماني يحقق أول إنجاز له ويتمكن من إغضاب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب

أخيرا استطاع رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تحقيق إنجاز يذكر من خلال إغضاب رئيس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في المغرب، بسبب تصريحات بخصوص قضية فلسطين.

الغريب أن رئيس البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في الرباط، ديفيد غوفرين، الذي غادر المغرب بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على غزة، هاجم، في أول تغريدة له منذ مدة، سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

WhatsApp Image 2021 05 25 at 12.55.49 267x300 - العثماني يحقق أول إنجاز له ويتمكن من إغضاب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب

وقال غوفرين، “أثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي العثماني، الذي أيد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وأضاف، “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمي… أليس تعزيز إيران التي تزرع الدمار في دول عربية، وتؤيد جبهة البوليساريو، مناقضا لمصلحة المغرب والدول العربية المعتدلة؟”.

وفي رسالة بعثها العثماني إلى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، هنأ رئيس الحكومة هنية بـ”الانتصار الذي حققه الشعب الفلسطيني ومقاومته”، مجددا الموقف المبدئي في دعم القضية الفلسطينية.

وأكد العثماني على البقاء دائما في طليعة المدافعين عن القضية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني في سعيه لتحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *