201691293 2233080376828794 5102014194862147304 n 660x330 - العثماني يستقبل رئيس حركة حماس ويؤكد دعم المغرب للقضية الفلسطينية

العثماني يستقبل رئيس حركة حماس ويؤكد دعم المغرب للقضية الفلسطينية

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء، بمناسبة استقباله لرئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس، إسماعيل هنية، أن مواقف الملك محمد السادس كانت دائما داعمة للشعب الفلسطيني، مضيفا أنه تم التعبير عنها برفض الملك لصفقة القرن، ورفض تهويد المدينة المقدسة، وإحساسه بالمعاناة الفلسطينية اليومية“.

وقال العثماني، خلال كلمته الافتتاحية لاستقبال هنية، إن الدعوة التي تم توجيهها لرئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية لزيارة المغرب “تأتي في سياق الموقف المغربي الثابت ملكا وحكومة وشعبا في دعم الشعب المغربي ودعم نضاله حتى ينال حقوقه ويبني دولته المستقلة عاصمتها القدس الشريف“.

وتابع قائلا: “سبق للملك محمد السادس أن أكد أن المغرب يضع القضية الفلسطينية في مثابة قضيته الوطنية قضية الصحراء المغربية، وأن اثبات مغربيتها لن يكون أبدا على حساب الشعب الفلسطيني وحقوق“.

وأشار أثناء حديثه أن قضية الصحراء قضية سيادة وطنية ووحدة ترابية وعندما يساوي الملك بينها وبين القضية الفلسطينية فهو يعني أنها تحتل مكانة مهمة جدا لدى المغاربة ملكا وشعبا“.

وأضاف أن حزب العدالة والتنمية كان وسيظل مساندا للشعب الفلسطيني رافضا لاعتداءات الاحتلال، وهذا ما عبر عنه في بياناته ومواقفه“.

وفي نفس السياق، قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن هذه الزيارة “لم تأت على عجل، بل إن الدعوة إليها وجهها الحزب للحركة منذ ستة أشهر، فهي كانت مقررة من قبل، وأن توقيتها جاء الآن بعد تيسير الله سبحانه وتعالى“.

وتجدر الإشارة إلى أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية، وصل إلى العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأربعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها للمملكة، بدعوة من حزب “العدالة والتنمية”.

 

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *