العدالة والتنمية تلغراف 660x330 - العدالة والتنمية: قانون الكيف لم تأت به الحكومة ولا للتوظيف السياسي للإحسان

العدالة والتنمية: قانون الكيف لم تأت به الحكومة ولا للتوظيف السياسي للإحسان

في خرجة غير محسوبة، قال حزب العدالة و التنمية إن مشروع القانون رقم 13.21 المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي لا يوجد في التصريح الحكومي الذي على اساسه تم تنصيب الحكومة.

و أكد رئيس فريق الحزب بمجلس النواب مصطفى إبراهيمي، خلال جلسة المناقشة العامة لمشروع قانون 13.21 يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي اليوم الأربعاء في لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، أن حزبه طلب بسبب ذلك رأي مؤسسات دستورية منها المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المجلس الإجتماعي و الإقتصادي والبيئي ، ووزارة الصحة و مديرية الأدوية و مصلحة اليقظة الدوائية والتسمم.

وأكد إبراهيمي أن ما يعاب على حزبه هو أخذ طلبات رأي المؤسسات الدستورية و مهام الإستطلاع البرلمانية لعرقلة المشروع ، معتبراً أن ” الإستعجال في طرح القانون قضية سياسية مرتبطة بالإنتخابات.

على مستوى آخر، أثار حزب العدالة والتنمية من جديد، تعرض مناضليه ومتعاطفين معه لضغوطات من أجل ثنيهم عن الترشح باسمه في الانتخابات المقبلة، وهي ممارسات اعتبرها، في بلاغ لأمانته العامة، سلبية وتسيء إلى المسار الديمقراطي للبلاد.

وأكدت الأمانة العامة على ضرورة تعزيز مصداقية مسار الإصلاح السياسي ببلادنا وجعل العملية الانتخابية لحظة تنافس ديمقراطي وشريف، مشيرة إلى أن بعض منتخبي ومناضلي الحزب والمتعاطفين معه يتعرضون لضغوطات لثنيهم عن الترشح باسمه.

ودعت الأمانة العامة لحزب المصباح إلى أن يحرص الجميع على الالتزام بقواعد التنافس السياسي واحترام الفرقاء لبعضهم البعض، كما تدعو إلى الحياد الإيجابي من قبل السلطات العمومية في التعامل مع كل الفرقاء.

واستهجنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “التوظيف السياسي والحزبي لعملية الإحسان العمومي مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية، مما يسيء للطابع النبيل لهذا الإحسان”، مستنكرة “الخرق الصارخ للقانون باستثمار المعلومات الشخصية للمواطنين البسطاء في تسجيلهم في قوائم بعض الأحزاب السياسية”.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *