ناشيد 600x330 - المحكمة الإدارية تلغي قرار عزل الأستاذ سعيد ناشيد

المحكمة الإدارية تلغي قرار عزل الأستاذ سعيد ناشيد

قضت المحكمة الإدارية في الرباط بإيقاف تنفيذ قرار عزل أستاذ الفلسفة، سعيد ناشيد، وفق ما أعلنه دفاعه، المحامي محمد الهيني.

وكان أستاذ الفلسفة في مدينة سطات، سعيد ناشيد، قد قال إنه تعرض ظلما للعزل من الوظيفة العمومية بقرار من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صادق عليه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بينما شدد مصدر من الوزارة ذاتها على أن الأستاذ المعني بالأمر كان يدرس في مستوى الابتدائي، لكن تم تكليفه بتدريس مادة الفلسفة في الثانوي لسد الخصاص، فكان يتغيب باستمرار، “من دون مبرر”، ويسافر خارج المغرب “دون الحصول على رخصة”، من الوزارة، قصد حضور ملتقيات في بعض الدول، كمصر، والأردن.

وأمام الوضعية المذكورة، قررت الوزارة إعادة الأستاذ المعني إلى التعليم الابتدائي، لكنه واصل غيابه عن القسم، تاركا التلاميذ من دون أستاذ.

وأشار المصدر نفسه إلى أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي باشرت إجراءات تأديبية في حق ناشيد، بدأت بمسطرة التغيب عن العمل، والسفر من دون رخصة، كما تم استفساره، وتقرر في النهاية بعد استكمال المسطرة “عزله من الوظيفة العمومية”.

شاهد أيضاً

التدخين 310x165 - "البيجيدي" يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

“البيجيدي” يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

طالبت مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب بمنع التدخين واستهلاك الشيشة والسيكار والسجارة الإلكترونية، والإشهار لهذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *