شكيب 660x330 - المدارس الخاصة.. واجبات شهر يوليوز على طاولة بنموسى

المدارس الخاصة.. واجبات شهر يوليوز على طاولة بنموسى

وجه نبيل الدخش، النائب البرلماني عن الفريق الحركي، سؤالا إلى وزير التربية الوطنية حول: “مدى قانونية استخلاص الرسوم الدراسية لشهر يوليوز من قبل المؤسسات التعليمية الخاصة”.

وطالب النائب باتخاذ “تدابير تحسم السجال الدائر بين أولياء الأمور والمؤسسات التعليمية الخاصة، الذي زادت حدته في الموسم الدراسي الحالي”.

وأشار السؤال الذي حمل عنوان: “موضوع قانونية أداء مستحقات الرسوم الدراسية المرتبطة بشهر يوليوز من قبل المدارس الخصوصية على الصعيد الوطني بصفة عامة وجهة الرباط سلا القنيطرة بصفة خاصة”، إلى أن الجهة تعرف انتشارا واسعا لهذه المدارس بالنظر إلى العدد الكبير من الموظفين، لاسيما أن “البعض منها يريد تمديد الموسم الدراسي خارج الضوابط القانونية المنظمة للسير الدراسي، عن طريق برمجة بعض الأنشطة الترفيهية” لاستخلاص رسوم الدراسة الخاصة بشهر يوليوز، في وقت اختارت مؤسسات أخرى إصدار بلاغات أعلنت فيها “إعفاء” أولياء التلاميذ من أدائها.

من جهته، وجه محمد النحيلي، رئيس اتحاد آباء وأمهات وأولياء تلميذات وتلاميذ مؤسسات التعليم الخاص بالمغرب، مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، في 15 يونيو 2020، ملتمسا تدخله “من أجل حماية الآباء من تحايل مؤسسات التعليم الخاص وإيقاف الابتزاز”، عبر تحديد موعد مسمى لنهاية السنة الدراسية 2021 -2022.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *