العرايشي 660x330 - المسلسل المغربي يكلف 35 مليون سنتيم للحلقة الواحدة حسب مدير الشركة الوطنية

المسلسل المغربي يكلف 35 مليون سنتيم للحلقة الواحدة حسب مدير الشركة الوطنية

قال فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن كلفة إنتاج حلقة واحدة من مسلسل مغربي تصل إلى 350 ألف درهم (35 مليون سنتيم).

و أضاف العرايشي، خلال اجتماع للجنة التعليم والاتصال بمجلس النواب، أن تقليص الإنتاج الأجنبي في القنوات المغربية، وتعويضه بالإنتاج الوطني يكلف 100 مليون درهم لمسلسل على طول سنة كاملة (350 ألف درهم للحلقة الواحدة).

و ذكر العرايشي، أن ميزانية الإنتاج في القنوات المغربية حاليا لا تتجاوز 350 مليون درهم.  من جهة أخرى اشتكى العرايشي من تراجع عائدات الإشهار، داعياً إلى توفير موارد مالية حقيقية لدعم الإعلام العمومي.

من جهة أخرى، قال سليم الشيخ مدير دوزيم، أن دفتر تحملات مصطفى الخلفي وزير الاتصال السابق في سنة 2011، هو ما يمنع القناة الثانية من التوظيف. وأضاف الشيخ، خلال اجتماع للجنة التعليم والاتصال بمجلس النواب، أن مشكل المتعاقدين في القناة راجع إلى عقد البرنامج الموقع في سنة 2011.

الشيخ ذكر أن عقد البرنامج ألزم القناة بإيقاف التوظيف، وتقليص الكتلة الأجرية وإطلاق عملية المغادرة الطوعية ما مكن من تقليص شغيلة القناة بـ30 في المائة. ذات المسؤول في القناة الثانية أكد أن القناة ستطلق مناصب توظيف بمجرد اعتماد عقد برنامج جديد.

شاهد أيضاً

52001 1024x534 1 780x470 1 310x165 - البشير عبدو: الحكم الصادر ضد ابني سعد قاس وغامض

البشير عبدو: الحكم الصادر ضد ابني سعد قاس وغامض

في أول خروج له بعد الحكم الصادر ضد ابته سعد لمجرد، وصف البشير عبدو، عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *