mosquee maroc 600x330 - المغاربة يرفعون أكف الضراعة لله طلبا للمطر

المغاربة يرفعون أكف الضراعة لله طلبا للمطر

بأمر من جلالة الملك محمد السادس، نظمت اليوم صلاة الاستقساء في مختلف مساجد المملكة.

وحج آلاف المغاربة، صباح اليوم الثلاثاء، صوب المساجد والمصليات لأداء صلاة الاستسقاء، بالتضرع إلى الله بأن تجود السماء بقطرات الرحمة.

وتصدر الأطفال حفاظ كتاب الله تعالى، مسيرات التوجه نحو المساجد والمصليات في المدن والقرى المغربية، وهم يحملون ألواح خُطت عليها آيات القرآن الكريم، ويرددون بأصوات عالية “اللهم قنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين”.

وارتفعت أصوات المآذن دعاء وتلاوة للقرآن منذ الساعة التاسعة صباحا، ليجتمع الناس وتتراص الصفوف، وتمت صلاة الاستقساء على الساعة العاشرة، وسط جو إيماني يعلوه تضرعٌ وخشوع.

وسأل الناس الله تعالى، قطرات مطر تجود بها السماء، لإحياء البلاد والعباد، بعدما امتد الجفاف على أراضي فلاحية وآبار مياه الشرب، في ظروف ألقت بظلالها على العديد من المجالات الأخرى، من شأنها أن تهدد المغاربة بأزمة عطش.

ويسود تخوف كبير لدى الفلاحين بمختلف جهات المغرب من تداعيات تأخر التساقطات المطرية، الشيء الذي سينعكس سلبا على المحاصيل الزراعية وكذا المنتوجات المجالية الفلاحية وتربية المواشي.

وشهدت بداية الموسم الفلاحي 2022-2023 تأخرا ملحوظا في التساقطات المطرية، زاد من حدته ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوعين المنصرمين وبروز مؤشرات سلبية بخصوص الموارد المائية.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *