حفل افتتاح 660x330 - المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

فاجأ المغرب الجميع في حفل افتتاح منافسات كأس العالم للأندية الذي ينظم بالمغرب في المغرب خلال الفترة الممتدة من فاتح فبراير إلى غاية 11 منه.

وتضمنت فقرات الحفل الإفتتاحي مشاهد مبهرة ومتعددة مستلهمة من الثرات المغربي “فولكلور” إلى جانب استحضار ملحمة اسود الأطلس بمونديال قطر
2022.

وبدأ حفل افتتاح العرس المونديالي للأندية، بالتعريف بابن بطوطة، الذي يحمل ملعب طنجة الكبير اسمه، كما تم إرسال رسالة، تدعو كل الحاضرين ، إلى التعايش والتقارب بين الشعوب، وكذا انفتاح المغرب على العالم، لتظهر بعد ذلك الراية المغربية يتوسطها طفل يرحب بالجميع بكل اللغات.

كما قام المغرب بإظهار هويته الثقافية الفنية، بإبراز موروثه الفني من خلال الأهازيج التي تتميز بها كل جهة على حدة، حيث تم إظهار 12 موروثا فنيا، عن طريق لوحات فنية مصحوبة بأغاني أمام حضور جماهير غفيرة بالمدرجات، مع استحضار كلمة “ديرو النية معنا” التي اشتهر بها وليد الركراكي.

وحمل حفل الافتتاح لوحة إنسانية ترحما على ملك كرة القدم العالمية الأسطورة “بيلي” في حفل عالمي على أرضية ملعب طنجة الذي يحتضن مباراة الأهلي المصري واوكلاند سيتي النيوزيلاندي.

ومن بين الفقرات الفنية التي تضمنها حفل الافتتاح، رفع أعلام الأندية السبعة المشاركة في “الموندياليتو”، بإبراز صور فنية جميلة، مرفوقة بأهازيج عالمية، مزجت بين التقاليد المغربية والثقافة العالمية.

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *