IMG 20221127 WA0019 1024x683.jpg 660x330 - المنتخب المغربي يقفز إلى الرتبة 18 عالميا بعد فوزه على بلجيكا

المنتخب المغربي يقفز إلى الرتبة 18 عالميا بعد فوزه على بلجيكا

حسن المنتخب المغربي من ترتيبه العالمي عقب فوزه على نظيره البلجيكي في الجولة الثاني من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وارتقى الأسود، وفق ترتيب الفيفا الخاص بالمنتخبات الوطنية، من المرتبة 22 إلى المرتبة 18، بإضافة 41.61 نقطة لرصيده ليتربع في صدارة ترتيب المنتخبات العربية والإفريقية، برصيد 1605,11 نقطة.

ويملك أبناء وليد الركراكي فرصة الارتقاء أكثر في سلم الترتيب العالمي في حال الفوز على المنتخب الكندي، الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، وضمان التأهل للدور الثاني، علما أن هذا الترتيب ستتحدد معالمه بعد نهاية المحفل العالمي بقطر في 18 دجنبر المقبل.

ووضع هذا الترتيب المؤقت المنتخب السنغالي في المركز 19 عالميا والثاني قاريا، فيما بات المنتخب الجزائري يحتل المركز الثاني عربيا، حيث صعد مؤقتا للمرتبة 37 عالميا برصيد 1491,41 نقطة، مستغلا تراجع المنتخب التونسي نتيجة هزيمته أمام أستراليا وفشله في تحقيق أي فوز لحد الآن في مونديال قطر.

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدراة الترتيب العالمي فيما صعدت فرنسا للوصافة وتراجع بلجيكا للمركز الثالث بعد هزيمته أمام المنتخب المغربي، بينما تراجع بدوره المنتخب الأرجنتيني للمركز الخامس عالميا بعد خسارته أمام السعودية، فيما يعتبر المنتخب السويسري أكثر المستفيدين لحد الآن بعد صعوده لخمس مراكز حيث بات يحتل المركز العاشر عالميا.

يشار إلى أن هذا الترتيب العالمي المؤقت يتغير بعد نهاية كل مباراة طبقا لنتائج المنتخبات المشاركة في منافسات كأس العالم، على أن يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم الترتيب الرسمي النهائي بعد نهاية المونديال.

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *