gettyimages 1443822000 612x612 2 660x330 - المنتخب الوطني ينهي مغامرة المونديال في المركز الرابع

المنتخب الوطني ينهي مغامرة المونديال في المركز الرابع

انتهت مغامرة المنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر محتلا المركز الرابع، بعد خسارته أمام كرواتيا بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية ملعب خليفة الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة، لحساب تحديد المركز الثالث بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ومنذ الدقائق الأولى للمباراة، بدا أن لاعبي المنتخب الوطني المغربي تركوا الكرة للاعبي كرواتيا كما جرت العادة في مبارياتهم خلال لقاءات المونديال، معتمدين على سرعتعم في الهجمات المرتدة، فيما اعتمد رفاق مودريتش على الضغط لتسجيل الهدف مبكرا.

وفي الدقيقة السابعة تمكن المنتخب الكرواتي من افتتاح باب التسجيل برأسية اللاعب جوسكو جفارديول، إلا أن فرحة الكروات لم تدم طويلا، بعدما تمكن المنتخب الوطني المغربي من تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط برأسية أشرف داري.

وتواصلت أطوار المباراة بين المنتخبين بسيطرة كرواتيا بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، وهو ما كاد أن يحققه عن طريق لوكا مودريتش، لولا التدخل الجيد للحارس ياسين بونو، مقابل دفاع مغربي، مع الاعتماد على سرعة زياش وبوفال في الهجمات المرتدة.

ولم تعرف الدقائق الأخيرة من الجولة الأولى أي جديد من ناحية عداد النتيجة، بالرغم من المحاولات التي أتيحت للمنتخبين معا، خصوصا للمنتخب المغربي، وفي الوقت الذي كان الشوط الأول متجها للنهاية بالنتيجة المسجلة، تمكنت كرواتيا من تسجيل الهدف الثاني بقدم اللاعب أورسيتش، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الكروات بهدفين لهدف.

ودخل وليد الركراكي الجولة الثانية بإجراء أول تغيير، بإقحام إلياس الشاعر مكان عبد الحميد الصابيري، فيما حافظ داليتش على نفس اللاعبين، إذ سيبحث المنتخب الوطني المغربي عن تعديل النتيجة.

واستشعر وليد الركراكي الخطورة من قبل الكروات، وفقدان لاعبي المنتخب المغربي السيطرة على وسط الميدان، ما جعله يقحم عز الدين أوناحي مكان بلال الخنوس.

وتواصلت إصابات المنتخب الوطني المغربي، بإصابة جواد الياميق، ليتم تعويضه بسليم أملاح، منهيا الركراكي بذلك التغييرات الخمسة المسموح بها في الشوطين الأصليين، ليواصل أسود الأطلس بحثهم عن التعادل الذي استعصى عليهم، لتنتهي المباراة بفوز الكروات بالمركز الثالث في مونديال قطر.

شاهد أيضاً

telechargement 62 280x165 - بسبب فضيحة تذاكر المونديال.. القضاء يؤيد التشطيب على الحيداوي من اللوائح الانتخابية

بسبب فضيحة تذاكر المونديال.. القضاء يؤيد التشطيب على الحيداوي من اللوائح الانتخابية

صفعة جديدة تلقاها محمد الحيداوي، النائب البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد إعلان المحكمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *