660x330 - امتحان المحاماة.. طلبة يشككون في النتائج ووهبي في قفص الاتهام

امتحان المحاماة.. طلبة يشككون في النتائج ووهبي في قفص الاتهام

مازالت نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، دورة دجنبر، تثير موجة من الاستياء في صفوف الرأي العام الوطني، إذ استغرب الكثيرون نجاح 2081 متباريا فقط من أصل 70 ألف متبار اجتازوا الامتحان.

الجدل الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من قبل المتبارين “الراسبين”، أو من طرف منتسبين إلى مهنة المحاماة، وغيرهم، لم يتوقف عند عدد الناجحين فقط، بل تجاوزه إلى التشكيك في مصداقية ونزاهة المباراة، بعدما برزت أسماء ناجحين يحملون ألقاب محامين معروفين.

وسارع طلبة الحقوق الذين اجتازوا امتحان الأهلية لمزاولة المحاماة، مباشرة بعد نشر نتائج الامتحان، مساء أمس السبت، إلى إصدار بيان إلى الرأي العام اعتبروا فيه أن المباراة شابها “فساد ومحسوبة وزبونية”.

وقالت الجهة التي أصدرت البيان إنها لاحظت على مستوى لائحة الناجحين في الامتحان “وجود عدد كبير جدا من أسماء النسب المعروفة في الساحة القضائية، من أبناء وحواشي المحامين والقضاة والمسؤولين”، وأن “أسماء النسب المعروفة تغزو لائحة الناجحين”.

ومن بين الأسماء المعروفة التي تضمنتها لوائح الناجحين، كمال عيدودي قريب البرلماني عبد النبي عيدودي المنتمي للحركة الشعبية، وسهيل الرميد قريب الوزير السابق مصطفى الرميد وزكرياء مضيان المستشار الجماعي بجماعة الحسيمة وإبن أخ البرلماني الاستقلالي نور الدين مضيان.

وهناك آمنة ماء العينين وأيضا رئيسة مجلس عمالة الصخيرات تمارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار اعتماد الزهيدي.

كما ضمت اللائحة شيماء الزمزامي عضو مجلس المستشارين، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، وهي إبنة عبد الرحيم الزمزامي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية جهة الرباط سلا القنيطرة.

وشك البعض أيضا في تعدد نفس الأسماء العائليلة لبعض الناجحين.

وبحسب إفادات من متبارين اجتازوا الامتحان، فإن الأخير “شابته اختلالات منذ البداية، حيث لم يتم احترام الجدول الوصفي للامتحان”؛ إضافة إلى عدم تشديد المراقبة ولجوء متبارين إلى “النقيل”.

شاهد أيضاً

istock 626995158 310x165 - الأرض تنجو من اصطدام وشيك مع كويكب بحجم شاحنة

الأرض تنجو من اصطدام وشيك مع كويكب بحجم شاحنة

أعلنت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، عن مرور كويكب بحجم شاحنة بالقرب من الأرض من دون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *