800 20210608101544 660x330 - بسبب "طاعون الفئران"..مزارع ينتقم من الفئران بإحراقها حية في أستراليا

بسبب “طاعون الفئران”..مزارع ينتقم من الفئران بإحراقها حية في أستراليا

أقدم مزارع أسترالي، يعيش في المنطقة الريفية لولاية نيو ساوث ويلز، على حرق آلاف الفئران وهي حية؛ بسبب إتلافها صومعة الحبوب الخاصة به، وللانتقام منها قام بجمعها ووضعها في ناقلة الحبوب، قبل أن يقوم بإسقاطها حية في برميل مشتعل.

وأثار تصرف المزارع غضب رواد مواقع الإنترنت الذين قالوا إنّ تصرفه كان غير مقبول وقاسياً، واعتبروا تهديدات الفئران لا تستلزم التعامل معها بهذه القسوة.

لكن المزارع برر فعلته بإفساد الفئران لمحصوله، وتدميرها لصومعة الحبوب الخاصة به أثناء محاولتها التعشيش فيها، وقال إنه لجأ لهذا الحل بعدما يأس من وضع حد لها.

يُذكر أن أستراليا تعاني حاليا من ما يسمى ب”طاعون الفئران” الذي يجتاح مساحات شاسعة من البلاد، بينما ذكرت صحف محلية أن هذه القوارض جاءت خلسة عبر سفن بريطانية قبل 250 عاما.

وقالت صحيفة “الصن” البريطانية الصحيفة إن القوارض البريطانية وصلت إلى أستراليا قبل أكثر من قرنين ونصف القرن من الزمان، ومنذ ذلك الوقت استمروا في التكاثر بشكل كبير في البلاد.

ويعتبر المزارعون هم من أكثر الفئات تضررا من هذه القوارض، خاصة أنها تدمر المحاصيل الزراعية وتنهب مخازن الحبوب المحصودة، وفوق هذا وذاك ترعب المزارعين.

 

شاهد أيضاً

124 105455 morocco coach hakim ziyech 700x400 310x165 - خاليلوزيتش يتخذ قراره النهائي بشأن حكيم زياش

خاليلوزيتش يتخذ قراره النهائي بشأن حكيم زياش

  حسم الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش حسب مصادر مقربة منه موقفه النهائي من عودة حكيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *