الحجر الصحي المغرب 660x330 - بشرى للمغاربة بخصوص تخفيف تدابير الحجر الصحي

بشرى للمغاربة بخصوص تخفيف تدابير الحجر الصحي

في بشرى سارة للمغاربة، أكد بروفيسور من داخل اللجنة العلمية، المختصة في دراسة الحالة الوبائية لفيروس كورونا في المغرب، أن المغرب سيعلن قريبا عن إجراءات لتخفيف الحجر الصحي.

وقال البروفيسور سعيد المتوكل، عضو اللجنة العلمية، إن اللجنة العلمية رفعت مجموعة من التوصيات والمقترحات للسلطات المعنية، والتي تتجه لتخفيف الإجراءات الاحترازية.

وأضاف المتوكل أن اللجنة العلمية أكدت أن الحالة الوبائية في المغرب مستقرة، وعرفت تحسنا كبيرا خلال الأسابيع الماضية، وهو الأمر الذي يسمح للمغرب بتخفيف الإجراءات الاحترازية وبعض القيود.

وأكد البروفيسور، أن جميع المؤشرات لا بالنسبة لعدد المصابين، أو عملية التلقيح التي تسير بوتيرة متسارعة، ستجعل السلطات المغربية مرتاحة شيئا ما، لتخفيف هذه الإجراءات.

وبخصوص إمكانية تمديد الإغلاق الليلي إلى غاية الساعة 11 ليلا، قال البروفيسور، إن اللجنة تقوم برفع توصياتها إلى السلطات المعنية، وهذه التوصيات غير ملزمة بالنسبة لها، فهي تتخذ القرارات المناسبة لها.

وخلال الأيام الماضية تم تداول منشور يؤكد أن الحكومة ستشرع في تخفيف التدابير الاحترازية المعمول بها ببلادنا منذ دجنبر الماضي.
ووفقا للمصدر، فإن هناك إجماع حكومي على ضرورة الانتقال إلى مرحلة التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية الجاري بها العمل حاليا، خاصة بعدما عرفت الحالة الوبائية ببلادنا تحسنا كبيرا خلال الأسابيع الأربعة الماضية.
وأضاف المصادر أن الإجراءات الجديدة تشمل السماح للمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بالعمل إلى غاية 11 مساء بدل 8 مساء، وجعل حظر التجول الليلي منحصرا فقط ما بين الساعتين 12 و 6 صباحا، وحزمة أخرى من الإجراءات التي سيعلن عنها في حينها.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *