6fcc1d5bb6ade8bfbb6557b5797c961720210521132302 660x330 - بقع دم تثير الشكوك حول مقتل "حراك" على يد السلطات الإسبانية

بقع دم تثير الشكوك حول مقتل “حراك” على يد السلطات الإسبانية

كشف مرصد الشمال لحقوق الانسان (ONDH) أنه توصل بطلب مؤازرة من أسرة المرحوم صابر عزوز، الذي توفي على الساعة الرابعة والنصف، يوم أمس الخميس، حينما كان يحاول العبور سباحة بين سواحل الفنيدق وسبتة المحتلة.

وقالت أسرة المرحوم صابر إنها تتهم الحرس المدني الإسباني بقتله بشكل متعمد، عبر استخدامها للعنف غير المشروع اتجاه شخص اعزل، وذلك بسبب تواجد بقع دم واضحة على ملابسه عند انتشال جثته.

واعتبر مرصد ONDH أن استعمال السلطات الاسبانية العنف اتجاه المرحوم صابر عزوز فيه انتهاك للاتفاقيات والمواثيق الدولية والاوروبية لحقوق الانسان ، وتطور خطير في التعامل مع المهاجرين والهجرة بجنوب البحر الابيض المتوسط.

وطالب المرصد بكشف حيثيات القتل المتعمد لمهاجر غير نظامي اعزل يصارع امواج البحر من طرف السلطات الاسبانية بالمدينة المحتلة، كما دعا المنظمات الحقوقية الدولية للضغط على اسبانيا من اجل احترام المواثيق والمعاهدات الدولية لحقوق الانسان في ما يخص احترام حقوق المهاجرين غير نظاميين.

و حمل الحكومة المغربية ” المسؤولية فيما يخص سياساتها الفاشلة في توفير العيش الكريم لمواطنيها من جهة، وتوظيفها لورقة الهجرة غير نظامية – باعتبارها قضية ذات ابعاد انسانية – من اجل تحقيق اهداف ومكاسب سياسية من جهة اخرى“.

شاهد أيضاً

زخات مطرية تلغراف 310x165 - أمطار بالعديد من المدن المغربية ابتداء من غد الجمعة

أمطار بالعديد من المدن المغربية ابتداء من غد الجمعة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية نزول أمطار محلية بالعديد من المدن المغربية، يوم غد الجمعة. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *