nbn 479x394 1 479x330 - بنعبد الله: حكومة العثماني الأضعف في تاريخ المغرب

بنعبد الله: حكومة العثماني الأضعف في تاريخ المغرب

قال نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، إن حكومة سعد الدين العثماني، تعتبر “أضعف حكومة في تاريخ المغرب المعاصر”.
وصدر موقف المسؤول الحزبي، خلال حواره مع الصحافيين في برنامج “حديث رمضان حول قضايا وانشغالات المجتمع.. برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي وانتظارات المجتمع”، الذي نظمته مؤسسة الفقيه التطواني مساء أمس الاثنين.
وذهب بنعبد الله بعيدا في انتقاداته للحكومة العثماني قائلا: إنها “غير منسجمة، وباهتة، ومتأخرة في قراراتها”، مؤكدا أن حزبه حين لاحظ ضعفها غادرها.

وخلص الأمين العام لحزب “الكتاب” إلى أن المغرب في حاجة إلى إفراز “حكومة قوية، ورئاسة حكومة فعلية قادرة على مواكبة التحديات”، وإطلاق إصلاحات حقيقية، مؤكدا أن الحكومة الحالية “غير قادرة على بلورة أوراش الإصلاح”.

ودعا بنعبد الله إلى تحقيق انفراج سياسي قائلا: “يجب أن نتنفس قليلا من الديمقراطية، ونحن في عام 2021، وأن نعيش في بلد له مؤسسات قوية، وحريات فردية وجماعية، وبحكومة قوية، وبرلمان قوي، وأحزاب لها كلمة مسموعة، واستقلاليتها”.
على مستوى آخر، دافع الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن حقوق الأساتذة المتعاقدين، معتبرا أنه توجد مجموعة من الحلول الممكنة لحل الملف، غير أنها تتطلب الإرادة السياسية من طرف الحكومة، ودعا في الوقت ذاته الأساتذة إلى النضال بليونة مراعاة الزمن المدرسي.

وانتقد بنعبد الله تقسم الموارد البشرية للتربية والتكوين إلى فئتين غير متساويتين في الحقوق، قائلا: “ليس من المعقول أن يكون أستاذ ينتمي للوظيفة العمومية وآخر في الحجرة المجاورة ينتمي لأطر الأكاديمية والحقوق بينهما غير متساوية”، وشدد على أن “الإطار لا يهم ولكن المهم هو نفس الحقوق في التقاعد والترقية والتكوين وتغيير الإطار والمهام وكذلك في الحركة الوطنية”.

 

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *