كيران 660x330 - بنكيران: أعضاء المهمة الاستطلاعية حول المحروقات تعرضوا لضغوطات للتكتم على الأرباح الحقيقية للشركات

بنكيران: أعضاء المهمة الاستطلاعية حول المحروقات تعرضوا لضغوطات للتكتم على الأرباح الحقيقية للشركات

أكد عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن أعضاء المهمة الاستطلاعية التي شكلها مجلس النواب في 2018 حول أسعار المحروقات تعرضوا لضغوطات للقول، بأن الشركات ربحت درهما واحدا في اللتر الواحد من المحروقات عوضا عن 3 دراهم الربح الحقيقي المحقق.

وكشف بنكيران، خلال لقاء دراسي نظمته المجموعة النيابية لحزبه بمجلس النواب حول تقرير مجلس المنافسة بخصوص السير التنافسي للأسواق الوطنية للمحروقات، أمس الإثنين، أن المشكلة لم تكن في تحرير المحروقات، ولكن في غياب المنافسة بعد قرار التحرير.

وأوضح بنكيران أن الطبيعي الذي كان يجب أن يقع هو احتدام المنافسة بين الشركات وتخفيض الأسعار، لكن العكس الذي وقع بسبب وجود اتفاق على الأثمان بين الشركات.

وأشار إلى أن المهمة الاستطلاعية كشفت أن أرباح الشركات قد بلغت 17 مليار درهم، مضيفا بأن المهمة التي ترأسها عبد الله بوانو خلصت إلى أن الأرباح في اللتر الواحد تصل إلى 3 دراهم في بعض الأحيان، لكن ضغوطات مورست على اللجنة في البرلمان، للقول بأن متوسط الأرباح بعد التحرير هو درهم واحد في اللتر زيادة على ما كان قبل ذلك”، حسب قوله.

300x250 ONMT HA LMOUSSI9A Essaouira - بنكيران: أعضاء المهمة الاستطلاعية حول المحروقات تعرضوا لضغوطات للتكتم على الأرباح الحقيقية للشركات

شاهد أيضاً

mapph 20181012 0110 map map.jpg 310x165 - الملك يعين لحبيب المالكي رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين

الملك يعين لحبيب المالكي رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين

عين الملك محمد السادس القيادي الإتحادي والرئيس السابق لمجلس النواب، لحبيب المالكي، رئيسا للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *