بنكيران 660x330 - بنكيران: العثماني يجب أن يستقيل والداودي عليه أن يصمت إذا أراد خيرا بنفسه

بنكيران: العثماني يجب أن يستقيل والداودي عليه أن يصمت إذا أراد خيرا بنفسه

على بعد أيام قليلة من المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، وجه عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق، مدفعيته نحو سعد الدين العثماني والداودي.

وقال بنكيران، خلال بث مباشر على صفحته الرسمية فيسبوك، إنه اتصل بنائبه سليمان العمراني، وقال له إن على العثماني أن يسقيل من الحزب، بينما يعد الإخوان للمؤتمر الوطني بشكل عادي.

وأضاف بنكيران: “لم يعجبني الحال بمسار الاستقالة الجماعية بكل صراحة، ولكن أمسكت لأنه لم أعد أفهم ماذا يدور، وظللت ساكتا أتابع حتى جاء النقاش حول أن الاستقالة سياسية وليست تنظيمي”.

واستطرد قائلا: “ليسمح لي إخوان الأمانة العامة، لم أعرف ما معنى الاستقالة الجماعية ولا السياسية، والأمين العام يتحمل مسؤوليته الأولى والرئيسية في كل ما وقع”.

وانتقد بنكيران بشدة تصريحات لحسن الداودي، الوزير السابق وعضو الأمانة العامة المستقيلة، حين قال في تصريح صحافي إن استقالة الأمانة العامة بعد انتخابات 8 شتنبر “غير مكتوبة”، كما انتقد قول الأمانة العامة أن استقالتها سياسية وليست تنظيمية، قائلا “حشومة هذا الكلام”.

ورفض رئيس الحكومة السابق حديث الداودي عن “بنكيران ومن معه”، قائلا ” أرفض قول الداودي .. بنكيران ومن معه، مضيفا “الدوادي إذا أراد أن يفعل الخير في نفسه عليه أن يصمت”، وقال أيضا “هناك مجموعة في الحزب لا أتحملهم ولا أتحمل سماعهم”.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *